LBCI
LBCI

ما علاقة الأرق والإرهاق بخطر الإصابة يفيروس كورونا؟

صحة وتغذية
2021-03-24 | 07:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما علاقة الأرق والإرهاق بخطر الإصابة يفيروس كورونا؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما علاقة الأرق والإرهاق بخطر الإصابة يفيروس كورونا؟
توصّلت دراسة جديدة إلى أنّ الأشخاص الذين يعانون الأرق والإرهاق هم أكثر عرضة بمرتين للإصابة بفيروس كورونا مقارنةً بغيرهم، بخاصة أولئك الذين يتناولون الحبوب المنومة.

ويقول الباحثون بكلية بلومبرغ للصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز الأميركية إنّ الأرق والإرهاق اليومي يضعفان جهاز المناعة، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مختلفة لا سيّما كوفيد-19. وكما وجد الباحثون أنه مقابل كل ساعة إضافية من النوم يوميّاً، تقل احتمالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 12 في المئة.

وارتكزت الدراسة على فحص بيانات العاملين في مجال الرعاية الصحية في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتحليل أنماط حياتهم وصحتهم، بما في ذلك ساعات النوم التي حصلوا عليها ونسبة الإرهاق في العمل.

وتبيّن أنّ شخصاً من كل أربعة أشخاص من المصابين بفيروس كورونا، أكّدوا أنّهم يواجهون صعوبات في النوم ليلاً، كما تبيّن أنّ المشاركين بالدراسة الذين تناولوا حبوباً منوّمة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس بمرتين مقارنةً بغيرهم.

وتفيد الدراسة التي نُشرت في مجلة BMJ Nutrition Prevention & Health بأنّه بالرغم من أنّ العوامل البيولوجية المرتبطة بزيادة الإرهاق والأرق لا تزال غير واضحة، استنتج الباحثون أنّ هذين العاملين يضعفان جهاز المناعة وهذا ما يزيد من خطر الإصابة بأي عدوى فيروسيّة تماماً كفيروس كورونا. وسلّطت الدراسة الضوء على أهمية تأمين رفاهية العاملين في المجال الصحّي بخاصةٍ أثناء جائحة كورونا.
مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

الأرق

الإرهاق

فيروس كورونا

كوفيد-19

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More