LBCI
LBCI

ما هي فوائد عصير الألوفيرا؟

صحة وتغذية
2021-05-08 | 06:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما هي فوائد عصير الألوفيرا؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما هي فوائد عصير الألوفيرا؟
يعلم الناس أن نبتة الألوفيرا تتمتّع بفوائد صحية عديدة. كذلك، يمد عصير الألوفيرا، الذي يتم تحضيره عبر مزج جل الألوفيرا الطازج مع القليل من الماء، الجسم بفوائد صحية عديدة.

فما هي فوائد عصير الألوفيرا؟

- تحسين صحة الجهاز الهضمي: إن شرب عصير الألوفيرا قد يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، إذ يحتوي هذا العصير على مواد طبيعية قادرة على تنظيم حركة الأمعاء وتحفيز القناة الهضمية للتخلص من الفضلات، تحسين صحة الكبد عبر تحفيز إنتاج العصارة الصفراوية، الحفاظ على توازن بيئة المعدة، تخفيف حدة الأعراض المرافقة لبعض أمراض الجهاز الهضمي واضطراباته، الوقاية من حرقة المعدة وخفض فرص الإصابة بالقرحة المعوية، من خلال التقليل من إنتاج أحماض المعدة.

- خسارة الوزن الزائد: تحفيز خسارة الوزن الزائد هي من الفوائد المحتملة لشرب عصير الألوفيرا. وأظهرت إحدى الدراسات أن شرب عصير الألوفيرا لمدة 8 أسابيع متتالية ساعد مجموعة من الأشخاص، الذين يعانون السمنة والإصابة بمقدمات مرض السكري، على خسارة جزء من الكتلة الدهنية لديهم.

- تقوية مناعة الجسم: يحتوي عصير الألوفيرا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جهاز المناعة، ومركبات كيميائية تتمتع بخصائص طبيعية مقاومة للالتهاب والعدوى، وبالتالي فإنه قد يساعد على تحسين أداء جهاز المناعة وتقويته.

- تحسين الصحة الفموية: يتمتع عصير الألوفيرا الطبيعي بخواص طبيعية مضادة للالتهاب، لذا فمن الممكن أن يساعد على تحسين صحة الفم واللثة. في الواقع فإنه يساهم في تخفيف شدة الأعراض المرافقة للأمراض الفموية مثل التهاب دواعم السن، الحزاز المسطح وتليف تحت المخاطية الفموية. كذلك، فإنه يساهم في مقاومة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، لا سيما عند استخدامه للغرغرة.

مصدر




آخر الأخبار

صحة وتغذية

عصير الألوفيرا

فوائد

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More