الأخبار
آخر الأخبار
نشرة الأخبار
رياضة
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
اقتصاد
خبر عاجل
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
أخبار أخرى
رياضة
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
اقتصاد
خبر عاجل
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
بيروت
24
o
البقاع
21
o
الجنوب
23
o
الشمال
24
o
جبل لبنان
20
o
كسروان
24
o
متن
24
o
البث المباشر
بالفيديو
بالصوت
الجدول
البرامج
English
تشاهدون الآن
نشرة الأخبار المسائية
إشترك
الرئيسية
الاشعارات
البث المباشر
بالفيديو
بالصوت
البرامج
بيروت
24
o
البقاع
21
o
الجنوب
23
o
الشمال
24
o
جبل لبنان
20
o
كسروان
24
o
متن
24
o
الأخبار
البرامج
نشرة الأخبار
رياضة
آخر الأخبار
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
الفساد في لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
رأي حر
دعوى القوات ضد بيار الضاهر والـ LBCI
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
رياضة
اقتصاد
خبر عاجل
مقدمة نشرة الاخبار
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
البرامج
مسلسلات
أفلام
وثائقيات
منوعات
كوميديا
برامج حوارية
نشرات الأخبار
الأخبار العاجلة
آخر الأخبار
أبرز الأخبار
الأكثر قراءة
بالفيديو
English
شاهد أحدث البرامج وآخر المستجدات على شاشتك المفضلة
موقع البرامج
انضم الى ملايين المتابعين
من نحن
اتصل بنا
أعلن معنا
وظائف
ترددات القنوات
سياسة الخصوصية
الشروط والأحكام
وجبة فطور قادرة على خفض نسبة الكوليسترول لديكم بشكل ملحوظ... هذا ما اقترحته دراسة جديدة!
صحة وتغذية
2026-02-04 | 07:00
مشاهدات عالية
شارك
شارك
2
min
وجبة فطور قادرة على خفض نسبة الكوليسترول لديكم بشكل ملحوظ... هذا ما اقترحته دراسة جديدة!
أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة "بون" أن تناول دقيق الشوفان باعتدال، ولو ليومين فقط، يرتبط بانخفاض ملحوظ في مستويات الكوليسترول.
وفي التفاصيل، لاحظ الأشخاص الذين تناولوا دقيق الشوفان فوائد كبيرة، حيث انخفض مستوى الكوليسترول الضار أو الـ "LDL" لديهم بنسبة تقارب 10%.
ويُعتقد أيضًا أن التركيب الكيميائي الحيوي للحبوب يُساهم في تحسين صحة الأمعاء، بالإضافة إلى خفض مستويات السكر في الدم. وبفضل محتواها العالي من الألياف، تُعطي العصيدة شعورًا بالشبع، ما يعني أن من يتناولها سيشعر بالشبع لفترة أطول.
إلى جانب العصيدة، تُشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، يُمكن أن يُساهما بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
وأكّدت مؤسسة القلب البريطانية أن كل أنواع الشوفان، بغض النظر عن نوعها أو شكلها أو حجمها، تحتوي على ألياف قابلة للذوبان تُسمى بيتا غلوكان وتُساعد على خفض مستويات الكوليسترول عند تناول 3 غرامات أو أكثر منها يوميًا كجزء من نظام غذائي صحي.
ورغم أن العصيدة سريعة التحضير لا تزال خيارًا صحيًا، يحذر الخبراء من تناول الأنواع المنكهة أو المحلاة لاحتوائها عادةً على سكريات مضافة.
ونصح العلماء بتحضير العصيدة مهما كان نوعها مع حليب قليل الدسم أو ماء لتقليل السعرات الحرارية والدهون المشبعة، لخفض مستوى الكوليسترول وإنقاص الوزن.
المصدر
آخر الأخبار
صحة وتغذية
قادرة
الكوليسترول
لديكم
ملحوظ...
اقترحته
دراسة
جديدة!
التالي
بعد المبالغة حول فوائدها عبر وسائل التواصل... الأطباء يعلّقون على كيفية استخدام بذور الشيا
في 4 شباط… العالم يقف مع مرضى السرطان: يوم عالمي للتذكير بأن الوقاية والكشف المبكر قد ينقذان ملايين الأرواح
السابق
مقالات ذات صلة
d-none hideMe
0
آخر الأخبار
2026-06-09
وزير الطاقة الأميركي: حركة السفن عبر مضيق هرمز ترتفع "بشكل ملحوظ للغاية"
آخر الأخبار
2026-06-09
وزير الطاقة الأميركي: حركة السفن عبر مضيق هرمز ترتفع "بشكل ملحوظ للغاية"
0
صحة وتغذية
2026-04-24
خبراء يكشفون: ما هو أفضل منتج ألبان لخفض الكوليسترول وحماية القلب؟
صحة وتغذية
2026-04-24
خبراء يكشفون: ما هو أفضل منتج ألبان لخفض الكوليسترول وحماية القلب؟
0
حال الطقس
2026-04-09
الطقس يتراوح بين الصحو وتساقط أمطار متفرقة... الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ الأسبوع المقبل
حال الطقس
2026-04-09
الطقس يتراوح بين الصحو وتساقط أمطار متفرقة... الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ الأسبوع المقبل
0
خبر عاجل
2026-03-26
وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله يصعّد بشكل ملحوظ بـ105 موجات هجومية في اليوم وهو العدد الأعلى منذ بداية الحرب
خبر عاجل
2026-03-26
وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله يصعّد بشكل ملحوظ بـ105 موجات هجومية في اليوم وهو العدد الأعلى منذ بداية الحرب
اخترنا لكم
d-none hideMe
0
صحة وتغذية
14:00
اكتشاف جديد قد يغيّر معركة السمنة... بكتيريا في الأمعاء تساعد على منع استعادة الوزن
صحة وتغذية
14:00
اكتشاف جديد قد يغيّر معركة السمنة... بكتيريا في الأمعاء تساعد على منع استعادة الوزن
0
صحة وتغذية
2026-06-11
التهاب المفاصل... مضاعفات خفيّة تهدّد القلب وأعضاء حيوية أخرى
صحة وتغذية
2026-06-11
التهاب المفاصل... مضاعفات خفيّة تهدّد القلب وأعضاء حيوية أخرى
0
صحة وتغذية
2026-06-11
سوء التغذية في الطفولة يقلّل من ذكاء طفلك… ويمكن إنقاذه في المراهقة!
صحة وتغذية
2026-06-11
سوء التغذية في الطفولة يقلّل من ذكاء طفلك… ويمكن إنقاذه في المراهقة!
0
صحة وتغذية
2026-06-10
حبّة يومية لخسارة الوزن... دواء جديد من أسترازينيكا يحقق نتائج واعدة في مكافحة السمنة
صحة وتغذية
2026-06-10
حبّة يومية لخسارة الوزن... دواء جديد من أسترازينيكا يحقق نتائج واعدة في مكافحة السمنة
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
زوارنا يقرأون الآن
d-none hideMe
0
مقدمة نشرة الاخبار
12:50
مقدمة النشرة المسائية 12-6-2026
مقدمة نشرة الاخبار
12:50
مقدمة النشرة المسائية 12-6-2026
0
أخبار لبنان
11:49
رئيس حزب الكتائب اللبنانية شدد على أهمية وحدة اللبنانيين في هذه المرحلة
أخبار لبنان
11:49
رئيس حزب الكتائب اللبنانية شدد على أهمية وحدة اللبنانيين في هذه المرحلة
0
خبر عاجل
13:21
معلومات للـLBCI من واشنطن: معلومات أولية عن التوصل الى مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وايران
خبر عاجل
13:21
معلومات للـLBCI من واشنطن: معلومات أولية عن التوصل الى مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وايران
0
آخر الأخبار
13:38
باسيل لـ #جدل : أدخلونا في حرب كنّا في غنى عنها ومصالح أميركا وإسرائيل مشتركة ومتقاربة في شأن لبنان فلا يخبرنا أحد أنّ لإسرائيل لا أطماع توسّعية في لبنان إذا استطاعت القيام بذلك
آخر الأخبار
13:38
باسيل لـ #جدل : أدخلونا في حرب كنّا في غنى عنها ومصالح أميركا وإسرائيل مشتركة ومتقاربة في شأن لبنان فلا يخبرنا أحد أنّ لإسرائيل لا أطماع توسّعية في لبنان إذا استطاعت القيام بذلك
بالفيديو
d-none hideMe
0
تقارير نشرة الاخبار
13:44
كندا تلتحق بموجة الحظر: الأطفال خارج السوشال ميديا بشروط
تقارير نشرة الاخبار
13:44
كندا تلتحق بموجة الحظر: الأطفال خارج السوشال ميديا بشروط
0
تقارير نشرة الاخبار
13:26
لاون الرابع عشر في إسبانيا… خطاب بابوي بلغة الشباب
تقارير نشرة الاخبار
13:26
لاون الرابع عشر في إسبانيا… خطاب بابوي بلغة الشباب
0
تقارير نشرة الاخبار
13:22
تباين الأجندات: كيف تقيد واشنطن الخطط الإسرائيلية في لبنان وإيران؟
تقارير نشرة الاخبار
13:22
تباين الأجندات: كيف تقيد واشنطن الخطط الإسرائيلية في لبنان وإيران؟
0
تقارير نشرة الاخبار
13:20
الحزب يُسقط هيرون 1 فوق البقاع… ماذا خسر سلاح الجو الإسرائيلي؟
تقارير نشرة الاخبار
13:20
الحزب يُسقط هيرون 1 فوق البقاع… ماذا خسر سلاح الجو الإسرائيلي؟
0
تقارير نشرة الاخبار
13:19
علي الطاهر أهمية الأنفاق والموقع
تقارير نشرة الاخبار
13:19
علي الطاهر أهمية الأنفاق والموقع
0
تقارير نشرة الاخبار
13:16
هدنة لـ60 يوماً ومفاوضات نووية مرتقبة: لبنان في صلب التفاهمات المحتملة
تقارير نشرة الاخبار
13:16
هدنة لـ60 يوماً ومفاوضات نووية مرتقبة: لبنان في صلب التفاهمات المحتملة
0
مقدمة نشرة الاخبار
12:50
مقدمة النشرة المسائية 12-6-2026
مقدمة نشرة الاخبار
12:50
مقدمة النشرة المسائية 12-6-2026
0
أخبار لبنان
08:19
"التقدمي" يوضح: كلام جنبلاط موجّه إلى لوبي في واشنطن لا إلى الوفد المفاوض
أخبار لبنان
08:19
"التقدمي" يوضح: كلام جنبلاط موجّه إلى لوبي في واشنطن لا إلى الوفد المفاوض
0
أخبار لبنان
07:23
أضرار جسيمة في مستشفى حيرام ومواقع أثرية في صور…
أخبار لبنان
07:23
أضرار جسيمة في مستشفى حيرام ومواقع أثرية في صور…
الأكثر قراءة
d-none hideMe
24 ساعة
7 أيام
شهر
1
اقتصاد
02:27
انخفاض في أسعار المحروقات...
اقتصاد
02:27
انخفاض في أسعار المحروقات...
2
أمن وقضاء
05:18
ختم 3 معامل للألبان والأجبان بالشمع الأحمر لاستخدامها زيوت النخيل خلافاً للمعايير الصحية
أمن وقضاء
05:18
ختم 3 معامل للألبان والأجبان بالشمع الأحمر لاستخدامها زيوت النخيل خلافاً للمعايير الصحية
3
أخبار لبنان
08:19
"التقدمي" يوضح: كلام جنبلاط موجّه إلى لوبي في واشنطن لا إلى الوفد المفاوض
أخبار لبنان
08:19
"التقدمي" يوضح: كلام جنبلاط موجّه إلى لوبي في واشنطن لا إلى الوفد المفاوض
4
خبر عاجل
07:14
أدرعي: انذار عاجل الى سكان الصرفند وتفاحتا ومزرعة سيناي
خبر عاجل
07:14
أدرعي: انذار عاجل الى سكان الصرفند وتفاحتا ومزرعة سيناي
5
حال الطقس
03:34
طقس رطب.. والحرارة ضمن المعدلات
حال الطقس
03:34
طقس رطب.. والحرارة ضمن المعدلات
6
خبر عاجل
04:11
وكالة مهر الإيرانية: مذكرة التفاهم مع واشنطن تشمل التزام أميركا برفع العقوبات وسحب قواتها من المناطق حول إيران ورفع الحصار البحري والمفاوضات النهائية ستركز على القضايا النووية والاقتصادية وستستبعد المناقشات حول برنامج الصواريخ الإيراني
خبر عاجل
04:11
وكالة مهر الإيرانية: مذكرة التفاهم مع واشنطن تشمل التزام أميركا برفع العقوبات وسحب قواتها من المناطق حول إيران ورفع الحصار البحري والمفاوضات النهائية ستركز على القضايا النووية والاقتصادية وستستبعد المناقشات حول برنامج الصواريخ الإيراني
7
اسرار
23:53
أسرار الصحف 12-6-2026
اسرار
23:53
أسرار الصحف 12-6-2026
8
أخبار لبنان
06:48
سلام: رفض وقف إطلاق النار يعكس نفوذ إيران داخل حزب الله والقرار في لبنان بيد الدولة
أخبار لبنان
06:48
سلام: رفض وقف إطلاق النار يعكس نفوذ إيران داخل حزب الله والقرار في لبنان بيد الدولة
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use
cookies
to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More