25 تموز 2020 - 04:35
Back

فيديو يوضّح...الكمامة ذات الطبقات المتعددة هي الأفضل لمنع انتشار فيروس كورونا(فيديو)

الطبقتين والثلاث طبقات هي الأفضل للحماية من فيروس كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار القناع القماشي, فيروس كورونا, كوفيد-19, فعالية,كمامة,الطبقتين والثلاث طبقات هي الأفضل للحماية من فيروس كورونا
episodes
فيديو يوضّح...الكمامة ذات الطبقات المتعددة هي الأفضل لمنع انتشار فيروس كورونا(فيديو)
Lebanon News
قارنت مجموعة من الباحثين الأستراليين فعالية أقنعة الوجه بطبقات مختلفة، واتضح أن الطبقتين والثلاث طبقات هي الأفضل للحماية من فيروس كورونا المستجد، حيث سمح كل نوع من أنواع الأقنعة بتسرّب كميات مختلفة من القطرات في الهواء.

وفي التّفاصيل، فصُنع قناع الطّبقة الواحدة القماشي من قميص قطن وربطات شعر، في حين تم خياطة القناع بطبقات مزدوجة وفقاً لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
الإعلان

وبعد أن اختبرت المجموعة فعالية كل قناع، كان القناع بطبقات مزدوجة هو أفضل من القناع بطبقة واحدة عند السّعال والعطس. فقناع الوجه الجراحي، الّذي يتألف من ثلاث طبقات هو الأكثر فعالية للحد من انتشار القطرات المحمولة جوّاً.

والجدير بالذّكر أنّ مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تقترح استخدام الأقنعة القماشية المصنوعة بالمنزل كبديلٍ للأقنعة الجراحية إذا لزم الأمر، وذلك لأنّها تساعد أيضاً في الحدّ من انتشار القطرات عند التحدّث.
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً