11 أيلول 2020 - 07:42
Back

شرب الكحول حتى فقدان الوعي يضاعف خطر الإصابة بالخرف!

دراسة بريطانية عن مخاطر شرب الكحول Lebanon, news ,lbci ,أخبار خرف, فقدان الوعي, كحول,شرب,دراسة بريطانية عن مخاطر شرب الكحول
episodes
شرب الكحول حتى فقدان الوعي يضاعف خطر الإصابة بالخرف!
Lebanon News
أشارت دراسة جديدة لبحوث سابقة حول استهلاك الكحول، إلى أن الإفراط في تناول الكحول إلى حد فقدان الوعي، يضاعف من خطر الإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة.

وبحسب موقع RT، فقد أعاد البحث الذي قاده فريق في يونيفرسيتي كوليدج بلندن النظر في سبع دراسات سابقة أجريت في المملكة المتحدة وفرنسا والسويد وفنلندا والتي فحصت فيها بيانات أكثر من 130 ألف بالغ في أوروبا أبلغ معظمهم عن عاداتهم في الشرب قبل 14 عامًا تقريبًا.
الإعلان

فقد أبلغ أكثر من 96 ألف من هؤلاء المشاركين عن فقدانهم الوعي بسبب استهلاك الكحول مرة واحدة على الأقل في حياتهم، فيما قال 10 آلاف منهم إنهم فقدوا الوعي في الأشهر الـ 12 الماضية.

ولاحظ الباحثون مع المشاركين في الدراسة، أن الإفراط في الشرب إلى درجة فقدان الوعي مرتبط بمضاعفة خطر الإصابة بالخرف بغض النظر عن الاستهلاك الكلي للكحول.

وبيّنت الدراسة أن الكحول كانت سامة للخلايا العصبية في الدماغ وألحقت أضرارًا جسيمة بها عندما أفرط الناس في الشرب. وكان خطر الإصابة بالخرف واضحًا حتى بالنسبة للذين شربوا ما لا يزيد عن وحدتين أو ثلاث وحدات أو أكثر من الكحول يوميًا، ما يعادل نصف لتر من البيرة أو كأسًا كبيرًا من النبيذ.

وجاء في البحث: "أولئك الذين أفادوا بأنهم فقدوا الوعي خلال الاثني عشر شهرًا الماضية تعرضوا مرتين لخطر الإصابة بالخرف مقارنة بالذين يشربون الكحول باعتدال والذين لم يفقدوا الوعي".

ويُعد الاستهلاك المفرط للكحول أحد العوامل المسرّعة للإصابة بالخرف، لكن مدى التهديد والآلية الدقيقة التي يمكن من خلالها حدوث تلف بالخلايا العصبية في وقت لاحق من الحياة لم يتم فهمها بالكامل بعد.

الإعلان
إقرأ أيضاً