04 تشرين الثاني 2020 - 07:43
Back

هكذا يحمي الفيتامين د الأطفال من السمنة خلال المراهقة

الحرص على حصول الأطفال على الكثير من الفيتامين د في السنة الأولى من حياتهم يمكن أن يحميهم من السمنة Lebanon, news ,lbci ,أخبار مراهقة, سمنة, الأطفال,الفيتامين د,الحرص على حصول الأطفال على الكثير من الفيتامين د في السنة الأولى من حياتهم يمكن أن يحميهم من السمنة
episodes
هكذا يحمي الفيتامين د الأطفال من السمنة خلال المراهقة
Lebanon News
توصلت دراسة جديدة إلى أن الحرص على حصول الأطفال على الكثير من الفيتامين د في السنة الأولى من حياتهم يمكن أن يحميهم من السمنة.

ووجد الباحثون في جامعة ميشيغان، أن الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستويات الفيتامين د هم أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة الأيض، وهي شبكة من الحالات مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة دهون الخصر والكوليسترول السيئ خلال فترة المراهقة.
الإعلان

واستنتج الباحثون أن انخفاض مستويات الفيتامين د في وقت مبكر من الحياة وحده كان ينبئ بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 في المستقبل.

ولم تسمح هذه الدراسة للباحثين بتحديد ما إذا كانت مستويات الفيتامين د المنخفضة هي من يمكن أن تسبب هذه المشاكل الصحية. إلا أن النتائج كانت كافية للاستنتاج أن إطعام الأطفال الحليب الغني بالفيتامين د يمكن أن يقلل من مخاطر السمنة لديهم.

مصدر


الإعلان
إقرأ أيضاً