19 شباط 2021 - 10:44
Back

هذه العلامات تساعدكم على كشف مرض السكري... لا تتجاهلوها!

هذه الأعراض غير الشائعة قد تكشف عن إصابة المرء بمرض السكري Lebanon, news ,lbci ,أخبار جنسي, ضعف, سوداء, بقع, حكة, نفس, فم, جفاف, شائعة, غير, السكري, مرض,أعراض,هذه الأعراض غير الشائعة قد تكشف عن إصابة المرء بمرض السكري
episodes
هذه العلامات تساعدكم على كشف مرض السكري... لا تتجاهلوها!
Lebanon News
يُعتبر مرض السكري حالة شائعة تحدث عندما يكافح الجسم لتحويل السكر في الدم إلى طاقة قابلة للاستخدام.
 
كما وتزيد الإصابة بمرض السكري من خطر الإصابة ببعض الحالات الطبية الخطيرة، مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية. وفي حال ظهور أي من العلامات التحذيرية الرئيسة لمرض السكري، فمن المستحسن إستشارة الطبيب فوراً.
الإعلان
 
إليكم 5 علامات غير شائعة يمكن أن تساعدكم على كشف مرض السكري:
 
- رائحة النفس:
قد تنبعث رائحة الفواكه من نفس بعض مرضى السكري. وتكون الرائحة ناتجة عن الحمض الكيتوني، وهو كناية عن مضاعفات ارتفاع نسبة السكر في الدم. وفي حالة فقدان الأنسولين، يبدأ الجسم بتكسير الخلايا الدهنية للحصول على الطاقة.
 
 
- الحكة:
تُعرف الحكة المستمرة بأنها العارض الأقل شيوعاً لمرض السكري، ويكون سببها تلف الأعصاب. فارتفاع نسبة السكر في الدم له تأثير مباشر على الألياف العصبية في الجسم. ويؤثر تلف الأعصاب عادةً على اليدين والقدمين، ولكن يمكن أن يتطور في أماكن أخرى من الجسم.
 
 
- جفاف الفم:
يمكن لارتفاع نسبة السكر في الدم أن تقلل من تدفق اللّعاب في الفم. في حين أنه من الطبيعي أن يعاني المرء جفاف الفم، ولكن من الأفضل التحدث إلى الطبيب في حال استمرار حدوثه بدون أي سبب واضح.
 
 
- الضعف الجنسي لدى الرجال:
قد يصاب مرضى السكري من النوع 2 بنوع من الخلل الوظيفي الجنسي، منها العجز الجنسي. وينتج هذا عن ارتفاع نسبة السكر في الدّم، ما يؤدي إلى ضرر بالأوعية الدموية التي تنقل الدم إلى العضو الذكري.
 
 
- بقع الجلد الداكنة:
قد يجد بعض مرضى السكري بقع داكنة على الجلد. ويمكن أن تنتشر هذه البقع في جميع أنحاء الجسد. إنّها حالة تعرف باسم Acanthosis Nigricans، وتكون أكثر شيوعًا حول الرقبة. وتتطور البقع بسبب المستويات العالية من الأنسولين في الدم الّتي يمكن أن تتسبب في تكاثر خلايا الجلد بشكل أسرع من المعتاد.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً