22 شباط 2021 - 08:06
Back

المواد الكيميائية في الكاكاو يمكن أن تعزز قدرات الذاكرة لدى كبار السن

توصلت دراسة جديدة إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في الكاكاو يمكن أن تعزز قدرات الذاكرة لدى كبار السن Lebanon, news ,lbci ,أخبار قدرات الذاكرة, مواد كيميائية, الفلافانول,كاكاو,توصلت دراسة جديدة إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في الكاكاو يمكن أن تعزز قدرات الذاكرة لدى كبار السن
episodes
المواد الكيميائية في الكاكاو يمكن أن تعزز قدرات الذاكرة لدى كبار السن
Lebanon News
توصلت دراسة جديدة إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في الكاكاو يمكن أن تعزز قدرات الذاكرة لدى كبار السن.

ووجد باحثون أميركيون أن مركبات الفلافانول، وهي مواد كيميائية نباتية موجودة بكثرة في حبوب الكاكاو، أدت إلى تحسين الأداء في قائمة مهمة التعلم للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 75 عامًا.

وتنتمي مركبات الفلافانول إلى مجموعة من مركبات تسمى البوليفينول، والموجدة أيضًا بكثرة في النبيذ الأحمر، الشاي، زيت الزيتون، البصل، الكراث والبروكلي والتوت.
الإعلان

وتشير الدراسات إلى أن مركبات الفلافانول هي مكونات غذائية نشطة بيولوجيًا تحمي من الشيخوخة الإدراكية وتعزز الأداء الإدراكي وتعزز تدفق الدم إلى الدماغ.

ومع ذلك، ينصح الباحثون بتوخي الحذر، لأن الشوكولاتة هو "علاج وليس طعامًا صحيًا" وهو بشكل عام يحتوي على مستويات منخفضة من مركبات الفلافانول.

وللأسف، بالنسبة لمحبي الشوكولاتة، فإن نسبة الدهون والسكر العالية في الشوكولاتة تعني أنه يجب تناولها باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً