07 حزيران 2021 - 08:04
Back

دراسة تكشف... هكذا يؤثر النظام الغذائي النباتي على صحة الأطفال!

دراسة جديدة عن الأطفال الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, ضعف العظام, قامات أقصر, نظام غذائي نباتي,الأطفال,دراسة جديدة عن الأطفال الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً
episodes
دراسة تكشف... هكذا يؤثر النظام الغذائي النباتي على صحة الأطفال!
Lebanon News
توصلت دراسة إلى أن الأطفال الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً عصرياً يكبرون بقامات أقصر ويعانون ضعف العظام.

ولفتت صحيفة "الديلي ميل" الى أن الباحثين قد وجدوا أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 10 سنوات والذين يتناولون حمية نباتية هم أقصر بمعدل 3 سنتيمترات من أولئك الذين يتناولون اللحوم.
الإعلان

وكانت عظامهم أيضًا أصغر حجمًا وأقل قوة، مما يعرض الأطفال لخطر الإصابة بالكسور أو هشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة.

وقالت الدراسة، التي أجراها معهد غريت أورموند ستريت لصحة الطفل في جامعة كوليدج لندن، إن الأهل يجب أن يكونوا على دراية بمخاطر الأنظمة الغذائية النباتية.

وقال المؤلفون إن الأطفال النباتيين يجب أن يحصلوا على مكملات الفيتامين B12 والفيتامين D لتقليل العواقب الصحية المحتملة على المدى الطويل نتيجة تربيتهم على النباتات فقط.

وقال المؤلف الرئيس البروفيسور جوناثان ويلز، من جامعة كاليفورنيا: "تقدم دراستنا نظرة ثاقبة حول النتائج الصحية للأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا".

ولفتت البروفيسورة ماري فيوترل، المؤلفة المشاركة: "توصي الدراسة بتعظيم الاهتمام بصحة العظام لدى الأطفال بهدف الحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور في المستقبل".
 
وأضافت قائلة: "وجدنا أن الأطفال النباتيين لديهم كتلة عظام أقل حتى بعد حساب حجم أجسامهم وعظامهم الأصغر. هذا يعني أنهم قد يدخلون مرحلة المراهقة، وهي مرحلة تكون فيها الاحتياجات الغذائية الخاصة بالعظام أعلى، مع وجود عجز في العظام بالفعل".

وأوضحت فيوترل قائلة: "إذا كان هذا النقص ناتجًا عن نظام غذائي يستمر حتى فترة المراهقة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة خطر حدوث نتائج عكسية سلبية في وقت لاحق من الحياة"، وقالت: "ومع ذلك، على الجانب الإيجابي، كان لدى الأطفال النباتيين مستويات أقل بنسبة 25 في المئة من الكوليسترول الضار وانخفاض مستويات الدهون في الجسم".


الإعلان
إقرأ أيضاً