07 تموز 2021 - 10:42
Back

دراسة حديثة تختبر فطر "السيلوسيبين" باعتباره علاجاً جديداً ضدّ الاكتئاب

وجدت دراسة حديثة أن جرعة واحدة من فطر السيلوسيبين في الفئران تسببت في زيادة فورية ودائمة في الخلايا العصبية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار السيلوسيبين, فطر, الاكتئاب, فئران, ييل, علماء,دراسة,وجدت دراسة حديثة أن جرعة واحدة من فطر السيلوسيبين في الفئران تسببت في زيادة فورية ودائمة في الخلايا العصبية.
episodes
دراسة حديثة تختبر فطر "السيلوسيبين" باعتباره علاجاً جديداً ضدّ الاكتئاب
Lebanon News
وجدت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة ييل، أن جرعة واحدة من فطر السيلوسيبين في الفئران تسببت في زيادة فورية ودائمة في الخلايا العصبية.
الإعلان
 
وتدعم الدراسة نتائج التجارب المخبرية السابقة، الّتي تشير إلى أن السيلوسيبين والكيتامين يمكن أن يخففا الاكتئاب.
 
ووفقاً للباحثين، فإنهم اختبروا ذلك عن طريق زيادة كثافة ما يسمى بـ"الأشواك المتغصنة"، وهي نتوءات صغيرة موجودة في الخلايا العصبية والّتي تساعد في نقل المعلومات بين الخلايا العصبية.
 
ومن جهتهم، أوضح الباحثون أن "الإجهاد المزمن والاكتئاب معروفان بقدرتهما على تقليل عدد الروابط العصبية". لذلك، قاموا بتتبع نمو "الأشواك المتغصنة" في الفئران الحية على مدى بضعة أيام، مستخدمين مجهر المسح بالليزر.
 
ووجد الباحثون أنه في غضون 24 ساعة فقط من الجرعة، زاد عدد هذه الأشواك وحجمها، وأن هذه التغييرات لا تزال موجودة بعد شهر من الحصول الجرعة الواحدة.
 
كما أظهرت اختبارات الإجهاد الّتي أُجريت على الفئران بعد تلقيها الجرعة تحسناً في السلوك وزيادة نشاط الناقل العصبي.
 
ومع ذلك، فإن كيفية تسبب السيلوسيبين في حدوث هذه التغييرات العصبية معروفة، ويرى الباحثون أن التغيرات الفيزيولوجية هي نتاج التجربة النفسية الّتي يجلبها المخدر.
الإعلان
إقرأ أيضاً