17 تموز 2021 - 05:30
Back

لمعالجة الأسنان الحساسة... اتبعوا هذه الخطوات في المنزل

يقدم موقع اكسبرس بعض النصائح لمعالجة ألم الأسنان ... إليكم أبرزها Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحة, ألم, أسنان, إصلاح,معالجة,يقدم موقع اكسبرس بعض النصائح لمعالجة ألم الأسنان ... إليكم أبرزها
episodes
لمعالجة الأسنان الحساسة... اتبعوا هذه الخطوات في المنزل
Lebanon News
تسبب الأسنان الحساسة الألم أو الانزعاج عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة. ويمكن أن تكون مشكلة مؤقتة أو مزمنة، وتؤثر على عددٍ من الأسنان أو الفم بالكامل.
 
لذلك، لجأ موقع إكسبرس البريطاني إلى خبيرة طب الأسنان البريطانية ميغان فيرهول، لمعرفة كيفية إصلاح الأسنان الحساسة.
الإعلان
 
من جهتها، تفيد فيرهول بأن حساسية الأسنان ناتجة عن فقدان مينا الأسنان ما يؤدي إلى كشف طبقة العاج الأساسية لها، الأمر الّذي يسبب آلام الأعصاب ويعرف أيضاً بـ"فرط الحساسية. والأسباب الرئيسية لفقدان المينا هي تآكل المينا، صرير الأسنان وتنظيف الأسنان بشدة بالفرشاة."
 
وتنصح فرهول في محاولة معالجة الأسنان الحساسة لمدة أسبوعين في المنزل، قبل اللّجوء إلى طبيب الأسنان، عبر الخطوات التالية:
 
- تغيير معجون الأسنان: هناك أنواع معينة من معجون الأسنان لهذه المشكلة وهي تعمل بالفعل على إزالة حساسية الأسنان. وتقول فرهول: "في كثير من الأحيان يمكن التخلص من الأسنان الحساسة عبر استخدام معجون للأسنان الحساسة مع تقنية Nr5 + ، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل أو حتى منع حساسية الأسنان."
 
- اتباع حمية جديدة: تنصح فرهول بتجنب الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية، ما يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر تآكل المينا الذي قد يؤدي إلى الحساسية. ويجب أيضاً محاولة تناول أطعمة تحتوي على نسبة أقل من السكر وتخفيف المشروبات الغازية.
 
- اعتماد واقي الفم: يعتبر صرير الأسنان مشكلة لأنه يمكن أن يؤدي إلى إرتخاء الأسنان ويسبب تشققات أو كسور بالإضافة إلى المزيد من مضاعفات الفم مثل الحساسية. وتوصي فيرهول بارتداء واقي ليلي مصنوع خصيصاً لفم الشخص المعين.
 
- طريقة تنظيف الأسنان: يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لحساسية الأسنان هو تنظيف الأسنان بقوة شديدة والتسبب في تآكلها، ما يؤدي إلى تآكل المينا، بخاصة عندما تلتقي الأسنان باللثة، ليجعلها أكثر حساسية. وتقول فيرهول: "يجب تعديل أسلوب تنظيف الأسنان وتجنب استخدام معاجين الأسنان الكاشطة. وأنصح أيضاً باستخدام فرشاة أسنان كهربائية مزودة بمستشعر ضغط، ولا تستخدم سوى شعيرات متوسطة الشعر (غير صلبة)."
الإعلان
إقرأ أيضاً