11 أيلول 2021 - 07:05
Back

هذه الأسباب قد تؤدي الى عدم النوم في الليل!

الأسباب التي قد تؤدي الى عدم النوم في الليل Lebanon, news ,lbci ,أخبار أسباب, الليل, صعوبة النوم,عدم النوم,الأسباب التي قد تؤدي الى عدم النوم في الليل
episodes
هذه الأسباب قد تؤدي الى عدم النوم في الليل!
Lebanon News
صعوبة النوم ليلاً هي من المشاكل المزعجة التي يعانيها عدد كبير من الناس. وفي الواقع، تسبب قلة النوم الضرر للجسم والدماغ مع مرور الوقت.

من هنا، سنقدّم لكم في ما يلي الأسباب التي قد تؤدي الى عدم النوم في الليل، بحسب موقع "ويب طب".
الإعلان

- الإضاءة: إن الإضاءة القوية أو المرتفعة في الغرفة خلال الليل يمكن أن تؤثر على النوم، وذلك لأن الضوء بعد غروب الشمس يقلل أو يؤخر إطلاق هرمون الميلاتونين الذي يعزز النوم.

- القيام بالمهام اليومية في غرفة النوم: غرفة النوم هي للنوم فقط. يقوم عدد من الناس بعدد من الأنشطة اليومية، كالمذاكرة والعمل والقراءة ومشاهدة التلفاز، في غرفة النوم، وهذا يؤدي إلى ربط غرفة النوم بالأنشطة المختلفة على عكس ما يجب أن يكون.

- ارتفاع درجة حرارة الغرفة: يؤدي ارتفاع درجة حرارة الغرفة الى صعوبة النوم ليلًا بخاصة في موسم الصيف.

- عسر الهضم: بعد تناول أطعمة دسمة قد يشعر الشخص بعدم الارتياح والإصابة بالانتفاخ وكثرة الذهاب إلى الحمام، وبالتالي صعوبة النوم ليلاً. كذلك، إن بعض الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي كالارتجاع المريئي أو ارتداد الحمض يمكن أن يسبب الأرق.

- كثرة الحاجة إلى التبول: شرب السوائل قبل النوم يزيد حاجة الشخص الى التبول، وهذا ما قد يؤدي بدوره الى استيقاظ الشخص خلال الليل. كذلك، قد تؤدي المشاكل المتعلقة بالمثانة الى كثرة الحاجة الى التبول خلال الليل.

- الإجهاد الشديد: الإجهاد هو من أسباب الأرق، والذي يزيد إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يسمى بهرمون التوتر.

- استنشاق النعناع: استنشاق النعناع ليلاً بشكل عام يسبب صعوبة النوم. كذلك، فإن استخدام معجون أسنان برائحة النعناع قد يؤدي الى صعوبة النوم وذلك بسبب تأثير هذه الرائحة على الشعور باليقظة والانتعاش.









الإعلان
إقرأ أيضاً