27 أيلول 2021 - 08:01
Back

فيروس كورونا يؤدي إلى خفض متوسط الأعمار بأكبر عدد منذ الحرب العالمية الثانية

كشفت دراسة حديثة أن جائحة فيروس كورونا تسببت بتراجع متوسط العمر المتوقع في سنة 2020، بأكبر نسبة منذ الحرب العالمية الثانية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوكسفورد, جامعة, الثانية, العالمية, الحرب, العمر, معدل, انخفاض, كورونا, فيروس,دراسة,كشفت دراسة حديثة أن جائحة فيروس كورونا تسببت بتراجع متوسط العمر المتوقع في سنة 2020، بأكبر نسبة منذ الحرب العالمية الثانية.
episodes
فيروس كورونا يؤدي إلى خفض متوسط الأعمار بأكبر عدد منذ الحرب العالمية الثانية
Lebanon News
كشفت دراسة من جامعة أكسفورد في بريطانيا، اليوم الاثنين، أن جائحة فيروس كورونا تسببت بتراجع متوسط العمر المتوقع في سنة 2020، بأكبر نسبة منذ الحرب العالمية الثانية، حيث انخفض متوسط العمر المتوقع للرجال في الولايات المتحدة بأكثر من عامين.
 
وأظهرت نتائج الدراسة تراجعاً ملحوظاً في متوسط الأعمار، حيث شهدت انخفاضاً في 27 دولة من أصل 29 تشملها أوروبا والولايات المتحدة وتشيلي. 
الإعلان
 
ومن جهتها، أوضحت جامعة أكسفورد أن هذا التراجع في متوسط الأعمار هو ناتج عن أرقام الوفيات الرسمية الناتجة عن فيروس كورونا، في حين رصدت الإحصاءات حوالي خمسة ملايين حالة وفاة بسبب كوفيد-19 حتى الآن.  
 
وفي السياق عينه، شهدت النتائج انخفاضاً أكبر في متوسط العمر المتوقع للرجال مقارنةً بالنساء في معظم الدول، في حين كان أكبر نسبة انخفاض لدى الرجال الأميركيين الّذين زاد انخفاض متوسط العمر المتوقع بالنسبة لهم بمقدار 2.2 سنة مقارنة بعام 2019.
 
وأيضاً، تركزت الزيادة في معدل الوفيات في الولايات المتحدة بين من هم في سن العمل القانوني وأولئك الّذين تقلّ أعمارهم عن 60 عاماً. أما في أوروبا، فقد شهدت نسبة الوفيات ارتفاعاً أكبر لدى الأشخاص الّذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.
 
وبدورها، ناشدت الدكتورة ريدي كاشياب، الباحثة الرئيسية المشاركة في الدراسة التي نشرتها المجلة الدولية لعلم الأوبئة، المزيد من البلدان، ومنها الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، إتاحة بيانات الوفيات لإجراء المزيد من الدراسات في المستقبل.
الإعلان
إقرأ أيضاً