01 تشرين الثاني 2021 - 11:27
Back

دراسة حديثة... ما تأثير الكعب العالي على الحياة العاطفية للمرأة؟

ما تأثير الكعب العالي على الحياة العاطفية للمرأة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحياة العاطفية, الصحة الجنسية,الكعب,ما تأثير الكعب العالي على الحياة العاطفية للمرأة؟
episodes
دراسة حديثة... ما تأثير الكعب العالي على الحياة العاطفية للمرأة؟
Lebanon News
توصّلت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون في جامعة فودان في شنغهاي إلى أن ارتداء السيدات للكعب العالي بطول 2 إنش، أي نحو خمسة سنتيمترات، يساعدهن في ضبط حركة عضلات الحوض ما يعزز من صحتهن.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ هذا الطول يحفز العضلات في جسم المرأة  كما يعتبر الباحثون أن الكعب العالي يمكن أن يعزز الحياة العاطفية للمرأة وشعورها بالنشوة.
الإعلان

وفي تفاصيل الدّراسة، حلّل الباحثون ارتفاعات الأحذية المختلفة التي ترتديها النساء ودرسوا تأثيرها على عضلات قاع الحوض، وكلّما كانت عضلات أسفل الحوض أقوى، كلّما كانت المرأة بحالٍ أفضل.

وسأل الباحثون في جامعة فودان 1263 امرأة عن نوع الحذاء الذي يرتدينه، بدءاً من الكعب الذي يقل طوله عن إنش واحد إلى أكثر من 3 إنشات. وكشفت النتائج أنّ ارتداء المرأة حذاء بطول 2 إنش، نحو 5 سنتيمترات، عندما تقف هو الأفضل، إذ تدفع الحوض للميل بما يكفي لجعل العضلات أسفل الحوض تنقبض بشكل متكرر، بما يبقيها في حالة جنسية وصحيّة جيدة.

ومن جهة أخرى، لاحظ الباحثون أنّ تأثيرات هذه الكعوب أكبر لدى اللواتي ارتدين الكعب العالي لمدة 8 ساعات يوميا، كما أن الأحذية المنبسطة القاعدة (بلا كعب) أو المبالغة في طول الكعب لا تحفز هذه العضلات بنفس الطريق.

ويُشار إلى أنّ موقع خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا يوصي النساء اللواتي يعانين من مشاكل جنسية بممارسة تمارين لعضلات قاع الحوض. ولا تنتهي الفوائد عند هذا الحد فقط، إذ أنّ الكعب الذي يبلغ طوله إنشين يساعد في تقليل مخاطر المشاكل في المسالك البولية.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً