07 كانون الثاني 2022 - 09:55
Back

إنفلونزا الطيور... رصد إصابة بشرية "نادرة جداً" في بريطانيا

أعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية عن اكتشاف حالة "نادرة جداً" من إنفلونزا الطيور لدى مواطن يعيش في جنوب غرب البلاد. Lebanon, news ,lbci ,أخبار سلالة, مصاب, مخالطين, المنزل, طيور, اقتناء, بريطانيا, المتحدة, المملكة, مواطن, إصابة, فيروس, الطيور,إنفلونزا,أعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية عن اكتشاف حالة "نادرة جداً" من إنفلونزا الطيور لدى مواطن يعيش في جنوب غرب البلاد.
episodes
إنفلونزا الطيور... رصد إصابة بشرية "نادرة جداً" في بريطانيا
Lebanon News
أعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA)، عن اكتشاف حالة "نادرة جداً" من إنفلونزا الطيور لدى مواطن يعيش في جنوب غرب البلاد.
 
وأفادت الوكالة بأن الشخص قد أصيب بالعدوى بسبب اقتنائه عدداً كبيراً من الطيور المصابة، والّتي احتفظ بها حول منزله لفترة طويلة".
 
وذكر موقع "إندبندت" أنه تم تتبع جميع المخالطين للمصاب، ولا يوجد دليل على نقل العدوى لهم. كما أكّد المسؤولون أن المواطن المذكور "في حالة جيدة ويعزل نفسه في المنزل حالياً، وأنه تم إعدام جميع الطيور المصابة".
الإعلان
 
وبحسب المعلومات، فيُعرف إنفلونزا الطيور بأنه نادر الحصول ولم يحدث إلا لعددٍ قليلٍ من الأشخاص في المملكة المتحدة. ولم يتمكن الخبراء حتى الآن من تأكيد أن السلالة المنتشرة تابعة لسلالة فيروس إنفلونزا الطيور "H5N1". 
 
ومن جهته، فقد أوضح مايك تيلديسلي، البروفيسور في نمذجة الأمراض المعدية في جامعة وارويك، على أنه: "ليس هناك أي دليل على انتقال فيروس H5N1 من إنسان لآخر، لذا في الوقت الحالي لن أعتبر هذا الأمر خطيراً على الصحة العامة. "
الإعلان
إقرأ أيضاً