26 تموز 2022 - 09:00
Back

5 علامات لا تتجاهلوها... تشير الى نقص الزنك في الجسم!

علامات تشير الى نقص الزنك في الجسم Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجسم, علامات, نقص الزنك,الزنك,علامات تشير الى نقص الزنك في الجسم
episodes
5 علامات لا تتجاهلوها... تشير الى نقص الزنك في الجسم!
Lebanon News
الزنك هو من المعادن المهمة للجسم، إذ يساعد في النمو والتطور الطبيعي أثناء الحمل، الطفولة والمراهقة.

علامات عديدة تشير الى نقص الزنك في الجسم، إليكم أبرزها:

- الحساسية: ترتفع مستويات الهستامين في الجسم نتيجة لنقص الزنك، وهذا الأمر يؤدي الى ظهور الأعراض الشائعة المرتبطة بالحساسية مثل العطس، الرشح والحكة.
الإعلان

- الإسهال: تنخفض المناعة في الجسم مع نقص الزنك، وهذا بدوره يزيد من خطر التعرض لالتقاط العدوى المسببة للإسهال، وبخاصة عند الأطفال.

-  تساقط الشعر: يضعف نقص الزنك الخلايا الموجودة في فروة الرأس، وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بمشاكل مختلفة في الشعر، مثل التساقط، فقدان اللون، الجفاف والتقصف.

- مشاكل في الرؤية: تتركز مستويات عالية من الزنك في شبكية العين، وقد يؤدي نقص الزنك إلى ضعف الرؤية الليلية وإعتام عدسة العين. كذلك، يحمي الزنك العين من التعرض لأمراض العيون المختلفة التي تحدث بسبب نقص في الإنزيمات المحفزة للشبكية.

- ضعف المناعة: يعتبر الزنك من المعادن الضرورية لفعالية عمل الجهاز المناعي بشكل صحيح. وقد يؤدي نقص الزنك الى تقليل الأجسام المضادة في الجسم، وهذا بالتالي ما ينعكس سلباً على المناعة الذاتية وقدرة الجسم على مقاومة الأمراض.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً