18 تموز 2019 - 04:55
Back

المنلا لـ"رويترز": صندوق النقد لم يحث لبنان على فك ربط عملته بالدولار

ماذا قال نديم المنلا لوكالة رويترز؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, سعد الحريري, نديم المنلا,لبنان,ماذا قال نديم المنلا لوكالة رويترز؟
episodes
المنلا لـ"رويترز": صندوق النقد لم يحث لبنان على فك ربط عملته بالدولار
Lebanon News
نفى نديم المنلا مستشار رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الخميس أن صندوق النقد الدولي حث لبنان على فك ربط عملته بالدولار.
 
وقال نديم المنلا لوكالة "رويترز" إن التصريحات التي أدلى بها الحريري أمام البرلمان هذا الأسبوع بشأن مقترحات صندوق النقد بما في ذلك تحرير سعر العملة أشارت إلى "وصفات عامة" يوصى بها الصندوق للحكومات وليست توصيات محددة للبنان.
الإعلان
 
ولفت المنلا لرويترز الى إن الليرة مربوطة عند 1507.5 للدولار منذ 1997، وإن صندوق النقد لم يقترح تحرير سعر صرف الليرة "في الآونة الأخيرة أو في السنوات القليلة الماضية".
 
وجاءت تصريحات الحريري في بداية جلسة برلمانية تستمر ثلاثة أيام والمتوقع أن يوافق فيها البرلمان على الميزانية التي تهدف إلى تقليص العجز، باعتبارها خطوة صوب وضع المالية العامة اللبنانية على مسار مستدام.
 
وقال المنلا إن التصريحات كانت ردا على انتقاد خلال المناقشات، مضيفا "صندوق النقد لم يوص بهذا قط في التاريخ الحديث، هذا هو السبب في أن بيانه الختامي بعد الزيارة الأخيرة إلى لبنان لم يحوِ أي شيء في هذا الشأن".
 
وردا على سؤال عما إذا كان لبنان يدرس طلب مساعدة صندوق النقد، قال المنلا: "لبنان لم يطلب قط برنامجا لصندوق النقد"، مضيفا "لا نرى حاجة ملحة لفعل ذلك".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً