25 آب 2019 - 12:51
Back

مقدمة النشرة المسائية 25-08-2019

ماذا جاء في المقدمة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة, مقدمة ,السيد حسن نصرالله,ماذا جاء في المقدمة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ترك الكلام عن الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا في الضاحية إلى آخر خطابه، فهل هذا مؤشِّر؟ 
 
السؤال الثاني: هل الحدث في الضاحية أم في " بياريتز " في فرنسا, حيث تنعقد قمة الدول السبع؟... إلى " بياريتز" وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بشكل مفاجئ ليُبلِغ الجانب الفرنسي رد القيادة الإيرانية على اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يستهدف الحفاظ على الاتفاق النووي...
الإعلان

بهذا المعنى، الحدث في فرنسا لا في لبنان أو سوريا... ففي دمشق غارة على مواقع قالت إسرائيل إنها استهدفت نقطة الاستعداد لشن هجمات بواسطة طائرات مسيرة على إسرائيل... السؤال هنا: على الرغم من الضربتين الإسرائيليتين في دمشق والضاحية الجنوبية لبيروت، لماذا كان الرد بالتريث؟ ومع ذلك فإن السيد نصرالله وصف ما حدث بأنه "خطيرٌ جدًا جدًا جدًا" مكرِّرًا كلمة جدًا ثلاث مرَّات... ولخَّص ما حدث بأنه "هجومٌ بطائرة مسيرة انتحارية على هدف في الضاحية الجنوبية"...

اللافت في كلمة السيد نصرالله أنه قارن ما جرى في الضاحية بما يجري في العراق, حيث إن الطائرات المسيرة تضرب مقاراً للحشد الشعبي, كاشفًا أن الإجراء سيكون  مواجهة المسيَّرات الإسرائيلية في سماء لبنان" ... في المقابل أجرى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اتصالاً بالرئيس الحريري وأكد على ضرورة تجنب التصعيد.

التطور الأمني في الضاحية، والتصنيف الأمني الذي حدَّده نصرالله، لم يحجب الضوء عن التصنيف المالي الذي حددته وكالتا "ستاندرد أند بورز" و"فيتش" ، وغدًا لناظره قريب لمعرفة كيفية تفاعل الأسواق مع هذا التصنيف.
إقرأ أيضاً