12 تموز 2021 - 12:47
Back

مقدمة النشرة المسائية 12-7-2021

ماذا جاء في المقدمة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار النشرة,مقدمة,ماذا جاء في المقدمة؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
هل يحذو وزيرا الداخلية والصحة حذوَ المحقق العدلي في قضية المرفأ فيُشيدان مجسَّمين: الأول للتهريب، والثاني للتخزين، فننتهي من معضلة تهريب البنزين وتخزين الأدوية؟

القاضي بيطار أنجز مجسَّم العنبر رقم ١٢ حيث توضع في داخله عينات من المواد التي كانت موجودة الى جانب النيترات كالبن واطارات الكاوتشوك وفتيل الـtnt والزيوت وسيتم اجراء اختبار التلحيم عليه في الظروف المناخية الملائمة للتأكد مما اذا كان التلحيم قادراً على التسبب بانفجار.
الإعلان

يُذكَر أن القاضي بيطار قد وضع فرضيتين للإنفجار: التلحيم والعمل الأمني، فهل ترجِّح المحاكاة إحدى هاتين الفرضيتين؟

نبقى في قضية المرفأ حيث عُلِم أن القاضي بيطار أبلغ إلى هيئة مكتب المجلس عدم استعداده تزويد الهيئة أي مستندات إضافية لرفع الحصانة وأنه غير ملزَم بتقديم أي مستندات إضافية.

المجسَّم الثاني مطلوبٌ من وزير الداخلية لمحاكاة التهريب، وزير الداخلية أصدر قرارا بمنع تخزين المحروقات ومصادرة المواد المخزَّنة. ما رأي معاليه لو استبدل كلمة "تخزين" بكلمة "تهريب" فيصبح القرار "منع تهريب المحروقات ومصادرة المواد المهرَّبة" إلا إذا كان يجرؤ فقط على المخزِّنين ولا يجرؤ على المهربين، وهذا هو الأرجح.

المجسَّم الثالث لمستودعات الأدوية، مطلوبٌ مجسَّم من وزير الصحة ليُعرَف ما إذا كانت هناك أدوية في المستودعات حيث ان الأدوية توزَّع بالقطَّارة على الصيدليات. 

يبقى الوجع الذي لا يمكن بناء مجسّمٍ له، إنه وجع 4 آب الذي كلما اقتربت الذكرى السنوية له كلما ازداد الجرح عمقًا والمًا. 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً