12 كانون الثاني 2022 - 04:52
Back

استوحيا من أحد الأفلام وهدّدا أحد الاشخاص بتفجير عبوة ناسفة ...وشعبة المعلومات أوقفتهما (صور وفيديو)

إليكم التفاصيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار مبلغ مالي, تفجير عبوة ناسفة , توقيف شخصين , شعبة المعلومات ,القوى الامنية ,إليكم التفاصيل
episodes
استوحيا من أحد الأفلام وهدّدا أحد الاشخاص بتفجير عبوة ناسفة ...وشعبة المعلومات أوقفتهما (صور وفيديو)
Lebanon News
أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي  ج. أ. ح. (من مواليد عام 1996، لبناني)، و  م. ع. (من مواليد عام 1995، لبناني) في مدينة بيروت بعد أن أقدم شخص مجهول يضع قبعة على رأسه ويرتدي كمّامة وقفّازات على تسليم طرد لأحد المواطنين أمام منزله في محلة الأشرفية تاريخ 6-1-2021، وبعدها ورد اتصال للمستلم من قبل شخص مجهول أعلمه في خلاله أن الطرد عبارة عن عبوة ناسفة سيتم تفجيرها إذا لم يتم دفع مبلغ 50،000 دولار أميركي.
الإعلان

وعلى أثر ذلك، أقدم المواطن المذكور على رمي الطرد في مبنى مهجور قرب مكان سكنه دون أن يفتحه، وأبلغ القوى الأمنية بالحادثة،وبنتيجة الكشف عليه، تبيّن أنه عبارة عن عبوة وهمية خالية من أي مواد متفجرة، بحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي-شعبة العلاقات العامة.

وبالتحقيق مع الموقوفين، اعترف الأول أنه الرأس المدبر لعملية ارسال العبوة الوهمية إلى أحد المواطنين في محلة الاشرفية وذلك بهدف ابتزازه ماديا، وأن هذه الفكرة اقتبسها من أحد الافلام التي شاهدها سابقا وتأثّر بها، وعلى أساس فكرة الفيلم وضع خطة محكمة لابتزاز الشخص الذي تعرّف عليه خلال عمله في تنظيف منزله من الركام بعد انفجار مرفأ بيروت في محلة الاشرفية. 

وخلال تلك الفترة علم أن صاحب المنزل من أصحاب الثروة المالية، وأضاف أنه عرض الفكرة على الثاني فوافق عليها وقاما بتنفيذ العملية بحرفية عالية كي لا يُكشَف أمرهما. 
 
 
 
 
 







الإعلان
إقرأ أيضاً