06 حزيران 2019 - 10:03
Back

باسيل: من الصعب أن يجتمع المسيحيون في حزب واحد ويجب أن يبقى سقف الحرية عاليا لديهم

باسيل: من الصعب أن يجتمع المسيحيون في حزب واحد ويجب أن يبقى سقف الحرية عاليا لديهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار الكتائب,جبران باسيل,
episodes
باسيل: من الصعب أن يجتمع المسيحيون في حزب واحد ويجب أن يبقى سقف الحرية عاليا لديهم
Lebanon News
تحدث وزير الخارجية جبران باسيل أمام كتائبيين خلال حفل تكريم الأمين العام السابق لحزب "الكتائب اللبنانية" ابراهيم ريشا، واعتبر أنهم حافظوا على تاريخ وإرث ونضال وهم مؤتمنون عليه.

ورأى باسيل، "أننا نعيش صراعا في هذا البلد بين الالتزام والحرية" لافتا الى أن "الحرية تطغى لدينا كمسحيين ولهذا السبب نختارها على أي شيء آخر".
الإعلان

ورأى أنه من الصعب أن يجتمع المسيحيون في حزب واحد وقال: "يجب أن يبقى سقف الحرية عاليا لديهم ويجب أن يعززوا انتماءهم والتزامهم".
 
من جهته، أكد ريشا أن "مشاركة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بالتكريم ليست مفارقة ولا مصادفة ولا مجاملة، إنها الصداقة في الحرية".
 
وقال: يجب ان نقف سدا منيعا لحماية المسيحيين وحماية العيش المشترك والميثاقية، وان نستبسل في سبيل قيام الدولة العصرية. يجب ان نعترف بأن الشرذمة كانت وراء كل خساراتنا وبان انتصاراتنا كانت نتيجة الوحدة والاتحاد. آن الاوان لكي نجاهر بان الوجود المسيحي في الشرق يرتبط بوجود المسيحيين في لبنان وبان قوة المسيحيين من قوة لبنان وان قوة لبنان من قوة المسيحيين".
 
 
 
إقرأ أيضاً