29 حزيران 2019 - 11:55
Back

قاسم: لبنان يمتلك القوة لقول لا للتوطين

الشيخ نعيم قاسم أكّد أنّ فزاعة الوضع الاقتصادي لتسويق التوطين لن تنفع Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, فلسطين, التوطين, اسرائيل, الولايات المتحدة, لبنان, صفقة القرن,نعيم قاسم,الشيخ نعيم قاسم أكّد أنّ فزاعة الوضع الاقتصادي لتسويق التوطين لن تنفع
episodes
قاسم: لبنان يمتلك القوة لقول لا للتوطين
Lebanon News
اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن "الولايات المتحدة منحازة بالكامل لإسرائيل وهي سبب كل الأزمات في المنطقة"، مؤكدًا أنّها "ليست الولايات المتحدة ولا إسرائيل من يقرر حجم القوة، التي يجب أن نمتلكها لندافع عن حقنا".

وقال في كلمة ألقاها خلال التجمع الإسلامي لأطباء الأسنان إنّ "صفقة القرن هي صفقة سلب الأراضي الفلسطينية وتشريع الاحتلال الإسرائيلي، هي إملاءات على الفلسطينيين لمصلحة إسرائيل، وهي مرفوضة جملة وتفصيلا، ولا مكان لها مع وجود الشعب الفلسطيني المجاهد والمقاومة".
الإعلان

وأكّد أنّ "مؤتمر البحرين فشل من لحظة الانعقاد، لأنه لا يوجد فيه فلسطيني واحد، جميع الفلسطينيين على اختلاف قناعاتهم أجمعوا على رفض هذا المؤتمر، فمع الموقف الفلسطيني الموحد يكون المؤتمر فاشلا".

وعن مشروع التوطين في لبنان، قال قاسم إنّ "هذا المشروع انتهى منذ زمن مع التحرير الأول في الجنوب، ومع التحرير الثاني في البقاع، ومع لبنان القوي بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة".

وأضاف: "لم يعد هناك محل للتوطين في لبنان، لأن جميع اللبنانيين ضد التوطين، ولأن لبنان أصبح يمتلك القوة، التي يقول من خلالها لا للتوطين، لم تعد لا الولايات المتحدة ولا غيرها تستطيع أن تعطي إملاءات سياسية على لبنان". 

وشدّد على أنّ "فزاعة الوضع الاقتصادي لتسويق التوطين لن تنفع، لأننا سنعمل على الحلول الاقتصادية والمالية الناجحة تحت سقف السياسة غير المنقوصة، ولن نقبل بأي حل أو دعم مشروط بالتوطين أو بمقدماته".
إقرأ أيضاً