19 آب 2019 - 04:02
Back

معرض "الذاكرة الدبلوماسية اللبنانية ــ السعودية"... بخاري للـLBCI: المعرض يؤكد التطوّر التاريخي بين البلدين (صوَر)

افتتاح معرض "الذاكرة الدبلوماسية اللبنانية ــ السعودية"... Lebanon, news ,lbci ,أخبار حمادة, ميشال معوّض, السنيورة, السعودية, لبنان, بخاري,الذاكرة الدبلوماسية اللبنانية ــ السعودية,افتتاح معرض "الذاكرة الدبلوماسية اللبنانية ــ السعودية"...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
افتتح سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد بخاري معرض "الذاكرة الدبلوماسية اللبنانية ــ السعودية" في بيت بيروت ـ السوديكو، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي.

وأوضح بخاري للـLBCI أنّ المعرض يؤكد التطوّر التاريخي بين البلدين منذ بدء العلاقات الدبلوماسية وعمق العلاقات التاريخية وتجذرها.
الإعلان
 
وفي كلمته أثناء الافتتاح، أكّد أنّ "جميع حكام السعودية وصولًا إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، أحبوّا لبنان بمواهبه وطبيعته وإنجازات شعبه وحضارته وعيشه المشترك".

من جهته، أكّد الرئيس فؤاد السنيورة أنّ ذاكرة السعودية في لبنان مهمة لأنها كانت فعليًا الى جانبه، مشيرًا إلى أنّ المملكة أسهمت في دعم لبنان في المراحل الصعبة التي مرّ بها.

أما النائب ميشال معوّض فشدّد في حديث للـLBCI على أنّ العلاقة بين لبنان والسعودية ليست مستجدة وطارئة بل تاريخية وموثقة وأخوية وتطورت عبر السنين ما يؤكد ضرورة المحافظة عليها. وشكر المملكة على دعمها المستمر للبنان من أجل الحفاظ على الاستقرار فيه.

واعتبر النائب مروان حمادة أنّ "المعرض نموذج عن العلاقات الأخوية العربية التي بدأت في الثلاثينات وهو ذاكرة تاريخية لأحسن العلاقات في تاريخ لبنان".

بدوره، قال وزير الإعلام جمال الجراح ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري: "نعرف جيّدًا عمق العلاقة السعودية اللبنانية، والمملكة بكل مراحلها كانت دائمًا على نفس المستوى من الأخوة والحرص".

وأمل الجراح أن تستمر هذه العلاقة التاريخية بين لبنان والسعودية وتتطور، مؤكّدًا أننا لا نزال بحاجة لهذا الاحتضان العربي في الظروف القاسية في المنطقة.

وأقيم المعرض تحت عنوان "شواهد نابضة" وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
إقرأ أيضاً