26 أيلول 2019 - 09:00
Back

يعقوبيان قدمت اقتراحا معجلا مكررا لعدم ادراج أحكام المطبوعات في السجل العدلي وشطبها منه

هذا ما اكدته النائبة بولا يعقوبيان Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, بولا يعقوبيان,لبنان,هذا ما اكدته النائبة بولا يعقوبيان
episodes
يعقوبيان قدمت اقتراحا معجلا مكررا لعدم ادراج أحكام المطبوعات في السجل العدلي وشطبها منه
Lebanon News
قدمت النائبة بولا يعقوبيان اقتراح قانون معجلا مكررا لاضافة فقرة الى المادة 30 من المرسوم الاشتراعي رقم 104 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته تقضي بـ"عدم ادراج الاحكام الصادرة بمقتضى قانون المطبوعات في السجل العدلي".
 
ولفتت يعقوبيان الى ان "الموضوع لا يهم فقط الصحافيين بل كل اللبنانيين ويتعلق بحرية التعبير"، وقالت: "نحن لا نقول ان الصحافي يجب ألا يلاحق، نريد ان تأخذ العدالة مجراها، ولكن هذا الاقتراح يرمي الى تنظيف السجل العدلي، بمعنى ان الاحكام التي تصدر عن محكمة المطبوعات لا تدرج في السجلات العدلية. أي صحافي، مثلا، يريد ان يتعامل مع منظمات دولية لا تعرف هذه المنظامات ان هذه احكام متعلقة بحرية التعبير ولا تعرف نظام العدالة لدينا، انه ليس دائما نظام عدالة كما يجب ان يكون، للاسف، هذا واقعنا".
الإعلان
 
وشكرت يعقوبيان "النواب الذين وقعوا معي هذا الاقتراح، وهم ياسين جابر، بكر الحجيري، قاسم هاشم، طارق المرعبي، انطوان حبشي، الياس حنكش، سامي فتفت، بلال عبدالله وشامل روكز. نحن عشرة نواب، اعتقد ان هناك اجماعا على هذا الاقتراح المعجل المكرر، وتمنت ان يدرجه رئيس المجلس النيابي نبيه بري في جدول اعمال الجلسة التشريعية المقبلة".
 
إقرأ أيضاً