06 كانون الأول 2019 - 12:13
Back

باسيل من روما: اطلب منكم مساعدة لبنان في إبعاد من يتدخل في شؤونه (فيديو)

كلمة باسيل في افتتاح النسخة الخامسة من الحوار الاورو متوسطي يوروميد – روما Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, لبنان, روما, وزارة الخارجية,جبران باسيل,كلمة باسيل في افتتاح النسخة الخامسة من الحوار الاورو متوسطي يوروميد – روما
episodes
باسيل من روما: اطلب منكم مساعدة لبنان في إبعاد من يتدخل في شؤونه (فيديو)
Lebanon News
أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ان الإنهيار الاقتصادي دفع اللبنانيين من مختلف المناطق والطوائف والتوجهات السياسية على الإنتفاضة وعن حق على السلطة السياسية التي أوصلت سياساتها الخاطئة المتمادية منذ ثلاثين عاماً فساداً مستشريا في المؤسسات.
 
وقال، في افتتاح النسخة الخامسة من الحوار الاورو متوسطي يوروميد – روما: "ان الفوضى في لبنان، التي يُعّد لها البعض في الخارج، ستكون نتيجتها حتماً كما الأزمة السورية: خراباً للبلد، ودماراً لمؤسساته، ودماً لأبنائه، وتطرّفاً مُتنقلاً، ونزوحاً بإتجاهكم، وستكون في النهاية إنتصاراً لأهل الأرض وهزيمة لأعدائها.
الإعلان
 
وأضاف باسيل:" الفوضى في لبنان ستكون نتيجتها إختلالاً في الموازين الداخلية فيما لبنان بلد التوازنات لا يريد المزيد من الإختلال ومنطق الخاسر والرابح فيه مرفوض".
 
واكمل :" في ظل التعقيدات التي يعيشها لبنان، انا هنا لاطلب منكم أن تساعدوه بإبعاد من يتدخل في شؤونه، لكي يساعد نفسه على البقاء حياً والخروج من أزمته العميقة، من دون فوضى أو تطرّف أو إقتتال، بل مثالاً للعيش الواحد والتسامح وحاضناً لأبنائه وحافظاً لكرامتهم ونائياً عنهم الفساد والحاجة.... يقولون في بلادنا إذا كان جارك بخير، فأنت بخير. إنتبهوا إذ ان شرقنا المتوسطي ليس بخير! وتُعّدُ له فوضى جديدة!".
 
وتابع :" لا تقعوا في أخطاء من يرون حلّ المشاكل عن طريق المزيد من الضغط لتفجير المجتمعات، لأنها وصفة سريعة لإنتشار العنف والكراهية والإرهاب في أرجاء المتوسط".
 
من جهة أخرى، لفت باسيل الى أن شركات (eni, total, novatec) أظهرت أن قطاع النفط والغاز في لبنان يمكنه أن يكون باباً للإستقرار والإزدهار في المنطقة بدل ان يكون باباً للصراع والدمار فيها.
 
 
 
إقرأ أيضاً