31 كانون الأول 2019 - 09:03
Back

المدير العام للدفاع المدني: المطلوب منا في ملف المتطوعين انجزناه في العمل الإداري ولم يبق سوى الشق المالي

خطار تفقد المركز الاقليمي للدفاع المدني في شحيم Lebanon, news ,lbci ,أخبار متطوعون, الدفاع المدني,ريمون خطار,خطار تفقد المركز الاقليمي للدفاع المدني في شحيم
episodes
المدير العام للدفاع المدني: المطلوب منا في ملف المتطوعين انجزناه في العمل الإداري ولم يبق سوى الشق المالي
Lebanon News
زار المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار على رأس وفد من المديرية، المركز الاقليمي للدفاع المدني في محافظة جبل لبنان الجنوبي في بلدة شحيم، حيث كان في استقباله والوفد المرافق، رئيس المركز الاقليمي حسام دحروج، حيث عقد لقاء مع رؤساء المراكز في الاقليم وساحل الشوف.

واستهل العميد خطار كلمته بتقديم التهاني بالاعياد، وقال: "في عيد رأس السنة ككل عام نرفع الجهوزية للمراكز، لأن الناس تحتفل وتسهر وتشرب وتحصل حوادث، فالمطلوب منا أن نكون جاهزين لمساعدة الناس وتأمين السلامة العامة. فضلا عن أحوال الطقس والعاصفة التي تزيد من المشاكل، وبالتالي الحاجة للدفاع المدني".
الإعلان

واضاف: "بالنسبة لموضوع الحراك، نحن نتدخل لمساعدة الناس ومهمتنا ألا نكون طرفا، إنما الحفاظ على السلامة العامة ومساعدة الناس بمؤازرة القوى الأمنية، لنحافظ على سلامة عناصر الدفاع المدني"، لافتا الى ان "التدخل يحصل بأمر من مدير العمليات ولحالات معينة".

وعن ملف المتطوعين، لفت خطار الى أنه: "منذ استلامي المديرية في العام 2011، حملت هذا الملف إلى المجلس النيابي وعملنا جهدنا حتى صدر المرسوم عام 2014، وفي العام 2018 صدرت مراسيم تطبيقية، ومن بعدها بقي التفاهم مع قوى الامن، ووزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال ريا الحسن أعطت توجيهاتها في هذا الإطار، وعملنا التفاهم مع قوى الأمن الداخلي. بالتالي المطلوب منا كمديرية انجزناه وهو العمل الإداري ولم يبق سوى الشق المالي. ونسعى ونتابع مع كل المرجعيات والمعنيين بالشأن المالي، وقد وعدونا باقراره في العام 2020، وانا لا زلت اتابع لإيجاد المصدر المالي"، موضحا أن "المزايدات والكلام غير المجدي والنزول إلى الشارع إنما تعرقل"، مؤكدا "انهاء هذا الملف ومتابعته، لأن وجعكم وجعي، وبحاجة ملحة لآخر متطوع في آخر منطقة في لبنان، لأن العمل على الأرض قائم على المتطوعين".

وتابع: "انا أعرف الحاجة الى وجودكم في الادارة، انما النزول العشوائي إلى الشارع يضر ولا ينفع، وهي صورة لا تشبهنا لأننا اعطينا صورة جميلة للناس على مدى سنوات وعلينا أن نحافظ عليها".

وختم: "لديكم رئيس مركز مميز يهتم بعناصره، ونحن على تواصل دائم معه. واطمئنكم أن موضوعكم عندي ولن اتوقف حتى إنهاء هذا الملف، وما أريده منكم هو الجهوزية في هذا اليوم حتى لا يتأذى أحد من الناس".
 
إشارة الى أن العميد خطّار جال على عدد من مراكز الدفاع المدني في النبطية، شحيم، بعقلين وزحلة.

إقرأ أيضاً