26 حزيران 2020 - 10:37
Back

السفيرة الأميركية في لبنان: نصرالله يهدد استقرار لبنان وحكومة دياب لم تقم حتى الآن بالإصلاحات

ماذا قالت عن 17 تشرين؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار قانون قيصر, حزب الله, لبنان,دوروثي شيا,ماذا قالت عن 17 تشرين؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اكدت سفيرة الولايات المتحدة في لبنان دوروثي شيا ان قانون قيصر ليس موجها للبنانيين والاقتصاد اللبناني مشيرة الى أنه لا يستهدف إلا نظام الأسد وداعميه.

وأوضحت في مقابلة مع "الحدث" أن المقصد من قانون قيصر هو تجفيف تمويل النظام الذي يقتل السوريين.

وعن حزب الله، قالت: لدينا قلق بالغ من حزب الله في لبنان والذي نصنّفه إرهابياً ودويلة حزب الله كلفت الدولة اللبنانية مليارات الدولارات. وأضافت:  حزب الله بنى دولة داخل الدولة استنزفت لبنان.
الإعلان

واشارت شيا الى أن "مليارات الدولارات ذهبت لدويلة حزب الله بدل الخزينة الحكومية" مؤكدة أن اللبنانيين لا يعانون من سياسة واشنطن بل من عقود من الفساد، ومشيرة الى أن واشنطن من أكبر الداعمين للبنان بـ750 مليون دولار.
 
ورأت السفيرة الاميركية ان حزب الله يسيطر على حكومة الرئيس حسان دياب معلنة انه سيكون هناك عقوبات قد تطال حلفاء وداعمين لحزب الله من طوائف أخرى. 

واعتبرت ان السيد حسن نصرالله يهدد استقرار لبنان وأن حزب الله يمنع الحل الاقتصادي، مؤكدة ان الولايات المتحدة ندعم أي حكومة إصلاحية لا يسيطر عليها حزب الله وأن تكون لاختصاصيين.

ولفتت الى ان حكومة دياب لم تقم حتى الآن بالإصلاحات الموعودة.

وتحدثت عن ثورة 17 تشرين معتبرة ان مطالب اللبنانيين محقة وعلى الحكومة الالتزام بمطالب 17 تشرين. وقالت: مضحك من يتهمنا بأننا وراء حراك 17 تشرين فهي مطلبية محقة.
الإعلان
إقرأ أيضاً