14 تموز 2020 - 16:11
Back

أهالي ميس الجبل يعانون من انقطاع المياه... والبلدية تناشد المعنيين

بيان عن بلدية ميس الجبل Lebanon, news ,lbci ,أخبار المياه,ميس الجبل,بيان عن بلدية ميس الجبل
episodes
أهالي ميس الجبل يعانون من انقطاع المياه... والبلدية تناشد المعنيين
Lebanon News
أعلنت بلدية ميس الجبل أنّ الأهالي بدأوا يعانون من 5 أسابيع من انقطاع المياه عن منازلهم، مشيرة إلى أنّ البلدة تتغذى بشكل رئيسي من محطة مياه الطيبة، ومن البئر الارتوازي في البلدة عبر خزان الحي الغربي، ومن الآبار الارتوازية من وادي السلوقي.

وقالت في بيان: "اليوم، التغذية من محطة الطيبة منقطعة بنسبة 97 بالمئة والسبب يعود الى اعطال في محطات الضخ وذلك من دون اصلاحها حتى اليوم.
الإعلان
اما لجهة التغذية من البئر الارتوازي الخاص للبلدة، فهو بعهدة مصلحة مياه لبنان الجنوبي وهي المسؤولة حصرا عن تشغيله، وبسبب الشح في مادة المازوت فهو متوقف عن العمل لفترة طويلة يوميا عند انقطاع التيار الكهربائي، ولم تقوم المصلحة بتأمين المازوت والصيانة اللازمة للمولد الخاص به على غرار ما يجري في قرى اخرى.. اما لناحية التغذية من آبار وادي السلوقي، فهي لم تعد 24 ساعة اسبوعيا، بل لا تكاد تصل الى معدل 5 ساعات في الاسبوع".

وتوجهت البلدية الى المعنيين في وزارة الطاقة والمياه، وفي مصلحة مياه لبنان الجنوبي، والى كل المسؤولين بضرورة ايجاد حل عاجل وجذري لهذه المشكلة، لأنه لم يعد بمقدور الاهالي شراء صهاريج المياه. وقالت: "نتوجه اليكم جميعا، سارعوا الى حل هذه الازمة، لأن الناس قد عطشت، ولا يجوز فرض هكذا حصار على اهلنا الصامدين في هذه المنطقة".
الإعلان
إقرأ أيضاً