23 شباط 2021 - 05:35
Back

تساؤلات عن تلقيح عدد من النواب داخل البرلمان..ومسؤول بالبنك الدولي يُحذّر

النائب الذي تخطى الـ 75 عاماً... تلقّح بالبرلمان؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لقاح, النواب,البرلمان, النائب الذي تخطى الـ 75 عاماً... تلقّح بالبرلمان؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
تداولت وسائل التواصل الاجتماعي خبرا مفاده ان النواب الذين تتخطى اعمارهم الـ 75 سنة سيتلقون اللقاح المضاد لكورونا، داخل مجلس النواب، الأمر الذي أثار حملة تساؤلات لدى اللبنانيين، من ناحية ان كانوا مسجلين على المنصة المحددة لتلقي اللقاح، وفي حال فعلاً تسجلوا، لماذا لم تتم عملية التطعيم في المستشفيات والمراكز المحددة لتلقي اللقاح، أسوة بباقي المواطنين؟
الإعلان
 
وفي تداعيات الخبر المتناقل، غرّد المدير الإقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط  ساروج كومار :" خلال اللقاء مع الوزير حمد حسن بالأمس، أكدنا على أهمية شفافية حملة اللقاح، وطلبنا من وزارة الصحة ان تكون المعلومات المتعلّقة بتخصيص اللقاح للمواطنين  متاحة مسبقاً لمراقبي الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذين يمكنهم التحقق بشكل مستقل في المراكز."، وأرفق التغريدة بوسم #لا_للواسطة.
 
وتابع :"هذا الأمر لا يتماشى مع الخطة الوطنية المتفق عليها مع البنك الدولي وسوف نسجل انتهاكًا للشروط والأحكام المتفق عليها للتطعيم العادل والمنصف. على الجميع التسجيل وانتظار دورهم!"
مشيرًا الى انّه :"عند تأكيد الانتهاك، يجوز للبنك الدولي تعليق تمويل اللقاحات ودعم استجابة لفيروس كورونا في كلّ أنحاء لبنان، وأناشد الجميع، وأعني الجميع، بغض النظر عن منصبكم، الرجاء التسجيل وانتظار دوركم."
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً