25 شباط 2021 - 17:28
Back

في ملف الحكومة والخلاف بين الحريري وباسيل... مناظرة نيابية مع طوني خليفة

في ملف الحكومة والخلاف بين الحريري وباسيل... مناظرة نيابية مع طوني خليفة Lebanon, news ,lbci ,أخبار مصطفى علوش, جورج عطالله , بلال عبدالله, جورج عقيص, لبنان,حكومة,في ملف الحكومة والخلاف بين الحريري وباسيل... مناظرة نيابية مع طوني خليفة
episodes
في ملف الحكومة والخلاف بين الحريري وباسيل... مناظرة نيابية مع طوني خليفة
Lebanon News
وسط مشكلة تأليف الحكومة والمعركة الحاصلة بين الكتل والأحزاب السياسية، وتصاعد الخلاف بين الرئيس سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، ينتظر اللبنانيون موعد تأليف الحكومة.

وفي السياق، حاور الاعلامي طوني خليفة، ضمن برنامجه عبر الـ LBCI وSBI، النائب جورج عقيص، النائب بلال عبدالله، النائب جورج عطالله والنائب السابق مصطفى علوش.
الإعلان

ورأى عطالله ان سلسلة مشاكل تعيق تقدّم ملف تشكيل الحكومة، وأن الحريري لم يحصل بعد على الضوء الاخضر السعودي لتشكيل الحكومة، والملف ينتظر ايضاً التسوية بين الولايات المتحدة وإيران. واشار الى أن الحكومة تتشكل عندما يقرر الحريري الاجتماع مع عون والاتفاق من دون الردّ على أحد.

بدوره، اعتبر عقيص ان فكرة تكيل حكومة من وزراء مستقلّين اصبحت فكرة جامعة ولم تعد فقط توجهاً قواتياً، وقال: "نحن مع حكومة من 18 وزيراً، لكن هذا الامر أصبح ثانوياً امام الصراع حول السيادة اللبنانية، ومن يستفيد من عرقلة الحكومة هو حزب الله". ودعا المواطنين الى التحضير للثورة الكبرى في صناديق الاقتراع.

من جهته، شدد علوش على امكانية تخطي كلّ شيء عبر حكومة مهمة مستقلة، قائلا: "القضية اليوم ليست سعد الحريري بل شكل الحكومة، والمبادرة الفرنسية بحاجة الى ادارة، والادارة بحاجة الى حكومة من مستقلين واختصاصين".

أما عبدالله، قال: "نقف وراء الحريري بالخيارات التي يتخذها لتشكيل الحكومة، وهناك عرقلة خارجية وداخلية، وأعنقد ان الحكومة بعيدة، بانتظار الكلمة السر من الخارج".
الإعلان
إقرأ أيضاً