26 آب 2021 - 08:38
Back

المجذوب بحث في تأمين متطلبات العودة إلى الدراسة وتوفير المحروقات والكهرباء والنقل والتدفئة

المجذوب بحث في تأمين متطلبات العودة إلى الدراسة وتوفير المحروقات والكهرباء والنقل والتدفئة Lebanon, news ,lbci ,أخبار طارق المجذوب,وزير التربية والتعليم العالي,المجذوب بحث في تأمين متطلبات العودة إلى الدراسة وتوفير المحروقات والكهرباء والنقل والتدفئة
episodes
المجذوب بحث في تأمين متطلبات العودة إلى الدراسة وتوفير المحروقات والكهرباء والنقل والتدفئة
Lebanon News
جال وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب، إثر اجتماعه برئيس الجمهورية العماد ميشال عون، على عدد من الوزراء لعرض الشؤون التربوية الضاغطة على القطاعين العام والخاص، وتأمين مستلزمات فتح المدارس (الرسمية والخاصة) والمعاهد الفنية والجامعات (الخاصة والجامعة اللبنانية) من جوانبها كافة. ورافقه في الجولة المدير العام للتربية فادي يرق ومديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري.
الإعلان

وكانت المحطة الأولى في وزارة الطاقة والمياه حيث التقى الوزير الدكتور ريمون غجر، وتناول البحث تأمين المحروقات للمدارس والثانويات من أجل توليد الكهرباء والتدفئة والنقل المدرسي، وتمكين المعلمين من الحضور إلى المدارس.

بعد ذلك، زار المجذوب والوفد وزير الصناعة فس حكومة تصريف الاعمال الدكتور عماد حب الله، وبحث معه في إمكان مساهمة الصناعيين في إنتاج القرطاسية في لبنان بأكلاف مقبولة، وإنتاج الكتب المدرسية للقطاع الخاص، والدعم المالي الممكن للعودة الى المدرسة.

كذلك، اجتمع مع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي، وعرض معه موضوع الإيعاز للبلديات لوضع المدارس في سلم أولويات توزيع المازوت المصادر لتتمكن من توليد الطاقة وتوفير التدفئة والنقل المدرسي. كما بحث الجانبان في بلورة مشروع مدارس الاحداث في السجون، والسهر على حماية التلامذة من العنف.

ثم زار الوزير المجذوب والوفد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمة، وعرض معه العمل على ضبط كلفة الكتاب المدرسي المطبوع في لبنان ليكون متوافرا في الأسواق بأسعار مقبولة، ولا سيما ان وزارة الإقتصاد والتجارة تتولى مراقبة تسعير الكتب المدرسية.

والتقى الوزير المجذوب والوفد المرافق وزير الإتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال الحواط، في حضور المدير العام لهيئة اوجيرو عماد كريدية، وكان بحث في توفير خدمة الإنترنت للمدارس والجامعات بصورة مستمرة وبكلفة مقبولة وإمكان ربطها بالألياف الضوئية.

وقد عبر كل الوزراء الذين التقاهم وزير التربية عن استعدادهم لبذل الجهود مع الوحدات الوزارية المعنية لمؤازرة خطة وزارة التربية للعودة إلى المدرسة، في ظل الصعوبات التي تعيق هذه العودة.

كما ستترجم هذه الإجتماعات بخطوات عملية، ثنائية او اكثر، بين نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.
الإعلان
إقرأ أيضاً