08 تشرين الأول 2021 - 08:44
Back

رياشي عرضت مع منسق المساعدات الدولية برامج وزارتها

رياشي عرضت مع منسق المساعدات الدولية برامج وزارتها Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزارتها,رياشي ,رياشي عرضت مع منسق المساعدات الدولية برامج وزارتها
episodes
رياشي عرضت مع منسق المساعدات الدولية برامج وزارتها
Lebanon News
شددت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية السفيرة نجلا رياشي خلال اجتماعها مع منسق المساعدات الدولية من أجل لبنان السفير بيار دوكان والسفيرة الفرنسية آن غريو على "الدور المحوري للمكتب في أي جهد اصلاحي، معتمدا على الخبرات المكتسبة التي راكمها فريق عمل المكتب في إدارة البرامج الممولة من الجهات المانحة من فرنسية وأوروبية وعربية".
الإعلان

وأكدت "أن الرؤية الاصلاحية تبنى بانفتاح الدولة على المواطن، ما يستدعي اقامة تواصل وتفاعل حثيث مع كافة اطياف المجتمع المدني لإشراك اكبر شريحة من المواطنين في عملية الاصلاح".

ثم استعرضت رياشي مع طاقم العمل البرامج والمشاريع ذات الطابع الإصلاحي التي تنفذها الوزارة في الإدارة اللبنانية، خصوصا برامج مكافحة الفساد والتحول الرقمي والحكومة المفتوحة، إضافة إلى برامج تحديث وتطوير القطاع العام وما لها من انعكاسات ايجابية على تحسين كفاءة الإدارة العامة لا سيما في ظل العقبات التي تواجهها في الظروف الراهنة".

كما تناول البحث "دور المجتمع المدني الريادي، وأهمية اعلامه وإشراكه في كافة البرامج الإصلاحية التي تقوم بها الوزارة".

من جهته، وبعد متابعته لإستعراض فريق عمل الوزارة، أبدى السفير دوكان اعجابه الشديد بانجازات المكتب على اكثر من صعيد، مثنيا على عمل الوزارة "الدؤوب في هذه الظروف"، ومشددا على "أهمية حوكمة الادارة العامة ودورها المحوري في تطبيق الاصلاحات الهيكلية".

 كما تطرق الى "ضرورة ان تتخذ الحكومة كافة الخطوات الضرورية لتطبيق برنامج مكافحة الفساد، والسعي لانضمام لبنان الى مبادرة "شراكة الحكومة المفتوحة".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً