07 تشرين الثاني 2021 - 16:52
Back

نصار لـ"صوت الناس": لو كنت مكان قرداحي كنت لاقوم بمبادرة شخصية تبدأ بتفكيك اللغم

نصار لـ"صوت الناس": لو كنت مكان قرداحي كنت لاقوم بمبادرة شخصية تبدأ بتفكيك اللغم Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, LBCI,وليد نصار,نصار لـ"صوت الناس": لو كنت مكان قرداحي كنت لاقوم بمبادرة شخصية تبدأ بتفكيك اللغم
episodes
نصار لـ"صوت الناس": لو كنت مكان قرداحي كنت لاقوم بمبادرة شخصية تبدأ بتفكيك اللغم
Lebanon News
رأى وزير السياحة أن "كل وزير يعمل في وزارته ونأمل خيرا في عودة الحكومة الى الاجتماع".

وتطريق نصار في موضوع وزير الاعلام جورج قرداحي في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـLBCI والـ SBI، قائلاً: "لا اريد ان املي على الوزير قرداحي ما يجب ان يقوم به ولكن يمكنني قياس الامور على نفسي ولو كنت مكانه ما كنت لافكر باسباب الأزمة وخلفياتها وعدالتها او انتظار الضمانات وكنت لاقوم بمبادرة شخصية تبدأ بتفكيك اللغم".
الإعلان

وأعلن أنه "كوزير لم يتبلغ انه إن لم تتم ازاحة القاضي بيطار فإن لا جلسات للحكومة".
 
وشدد في حديث لبرنامج "صوت الناس" مع الاعلامي ماريو عبود عبر "صوت بيروت انترناشونال" على ان "سقفنا هو البيان الوزاري وهو واضح جدا في موضوع العلاقات مع الدول العربية والشقيقة التي هي علاقات طبيعية ولا تحتاج حتّى الى نصّ.
وكشف عن  توصل الوزارة الى اتفاق مع الـMEA خُفّضت بموجبه اسعار بطاقات السفر من خلال رزمة .
 
واوضح نصار  ان الحسومات التي اقدمت عليها MEA في اسعار بطاقات السفر وصلت الى اكثر من 75 بالمئة.
 
وشدد على ان المبلغ يغطي كل شيء.. ومن يريد ان يمدد الاقامة لاكثر من 3 ليال يدفع زيادة بكلفة منخفضة.
 
كما كشف نصار  ان ارقام الوافدين الى لبنان ترتفع على الرغم من كلّ الاوضاع  المتردية في البلاد .
 
ودعا الى مشروع  اللامركزية الادارية السياحية كمدخل للانماء والعدالة الاجتماعية. ولفت الى ان لدى الوزارة 11 مكتبا موزعا على المناطق في لبنان. واكد ان العمل جارٍ على خلق 26 مركزا اضافيا لنصل الى 37 مركزا هدفها تسهيل معاملات المواطنين في وزارة السياحة واستعلامات تتعلق بالوزارات.
 
ورأى ان الكلفة التشغيلية في المطاعم والفنادق باتت عالية جدا ولا سيما مع ارتفاع اسعار المحروقات. واشار الى ان تحديث القوانين السياحية مشروع على المدى البعيد ولكنه يفيد السائح والمواطن على حدّ السواء وهو جزء من الاصلاح.

الإعلان
إقرأ أيضاً