10 تشرين الثاني 2021 - 09:52
Back

الهيئات الإقتصادية عقدت إجتماعًا وبحثت في إعادة إعمار مرفأ بيروت وتطويره

الهيئات الإقتصادية عقدت إجتماعًا وبحثت في إعادة إعمار مرفأ بيروت وتطويره Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرفأ بيروت,الهيئات الإقتصادية,الهيئات الإقتصادية عقدت إجتماعًا وبحثت في إعادة إعمار مرفأ بيروت وتطويره
episodes
الهيئات الإقتصادية عقدت إجتماعًا وبحثت في إعادة إعمار مرفأ بيروت وتطويره
Lebanon News
عقدت الهيئات الإقتصادية برئاسة رئيسها الوزير السابق محمد شقير إجتماعًا اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان مع رئيس مجلس إدارة شركة CMA CGM رودولف سعادة، وجرى البحث في عملية إعادة إعمار مرفأ بيروت وتطويره وتحديث خدماته، وكذلك في استثمارات الشركة في لبنان وخططها المستقبلية في هذا المجال.

ونوه شقير بالأعمال التي يقوم بها سعادة لا سيما لجهة المساعدات التي قدمها بعد انفجار مرفأ بيروت، أو بالنسبة للإستثمارات التي قام بها خصوصًا بعد الأزمة الإقتصادية في لبنان.
الإعلان

كما شكره على إعادة تأهيل مقر CMA CGM الذي تم افتتاحه أمس، بعد الخراب الكبير الذي لحقه جراء إنفجار المرفأ، مؤكدًا أن "هذا الأمر نقدره كثيرًا لأنه أكثر من إعادة إعمار وتأهيل، إنما هو فعل محبة وإيمان بلبنان، ويعطي الأمل للجميع بأن المستقبل سيكون أفضل.

وأكد شقير على أهمية التعاون سويًا من أجل وضع تصور متطور يحاكي العصر لإعادة إعمار مرفأ بيروت وتطويره وإدارته وتشغيله، مشددًا على ضرورة إطلاق المناقصة سريعًا، متمنيًا أن تفوز شركة CMA CGM (الشركة الفرنسية اللبنانية) بمناقصة إدارة وتشغيل المرفأ، لأنها الأجدر والأنسب لأخذ المرفأ إلى العالمية.

وختم شقير كلمته بالتشديد على ضرورة إجراء بالمناقصة سريعًا، لأنه إذا بنيت بيروت ولم يبن المرفأ ستبقى الأمور ناقصة وغير مكتملة لأن المرفأ هو واجهة بيروت ولبنان.


الإعلان
إقرأ أيضاً