10 كانون الأول 2021 - 10:08
Back

شقير كرم صاحب مصنع Le Pré لنيله جائزة عالمية واتفاق على شراكة بين شبكة الشركات العائلية وغرفة بيروت وجبل لبنان

شقير كرم صاحب مصنع Le Pré لنيله جائزة عالمية واتفاق على شراكة بين شبكة الشركات العائلية وغرفة بيروت وجبل لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميدالية الهيئات الإقتصادية,محمد شقير,شقير كرم صاحب مصنع Le Pré لنيله جائزة عالمية واتفاق على شراكة بين شبكة الشركات العائلية وغرفة بيروت وجبل لبنان
episodes
شقير كرم صاحب مصنع Le Pré لنيله جائزة عالمية واتفاق على شراكة بين شبكة الشركات العائلية وغرفة بيروت وجبل لبنان
Lebanon News
كرم رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير وسام الخوري صاحب مصنع "Le Pré" لتصنيع العصائر الطبيعية، وقدم له ميدالية الهيئات الإقتصادية لفوزه بجائزة عالمية بعد مشاركته في مسابقة عالمية تنافس فيها 11 دولة تنظمة شبكة الشركات العالمية FNB وبنك LOMBARD ODIER السويسري.

وجاء ذلك خلال استقبال شقير وفدًا من شبكة الشركات العائلية (FNB) برئاسة ريكاردو حصري وضم نائب الرئيس باسم البواب وعضو الهيئة الإدارية كيلي بردويل ووسام الخوري، وجرى التباحث في تداعيات الأزمة الإقتصادية على الشركات والمؤسسات الخاصة وعلى الوضعين الإقتصادي والإجتماعي.
الإعلان

وأكد شقير أنه كما كان القطاع الخاص اللبناني على الدوام ركيزة الإقتصاد الوطني، فهو أيضًا اليوم يشكل الرافعة الحقيقية للبنان والسبيل الوحيد لعودة البلد إلى طريق التعافي والنهوض.
 
وأشار شقير إلى أنه مهما اشتدت الأزمة الإقتصادية، بوجود مبادرين كثر في القطاع الخاص من أمثال الخوري، فإن لبنان سيعود ليأخذ مكانته الإقتصادية وطنيًا وإقليميًا ودوليًا.

وفي هذا الإطار، أعلن شقير أن غرفة بيروت وجبل لبنان "بيت الإقتصاد اللبناني" ستكون دائمًا إلى جانب شبكة الشركات العائلية لدعمها في جهودها وأعمالها التي تصب في مصلحة القطاع الخاص والإقتصاد الوطني، مبديًا إستعداده لتقديم لكل ما يلزم في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة في هذا الإطار.

من جهته، شكر حصري بإسمه وبإسم شبكة الشركات العائلية شقير على مبادرته بتكريم الخوري، معتبرًا أن من شأن ذلك إعطاء دفعًا معنويًا قويًا لجميع رجال الأعمال بالقيام بمبادرات رائدة ترفع إسم لبنان عاليًا.

وإذ نوه بالدعم الذي أبداه شقير لدعم جهود وعمل الشبكة، أكد ضرورة إقامة شراكة إستراتيجية بين الغرفة والشبكة، بهدف دعم جهود الشبكة في تطوير الشركات العائلية وأخذ مكانتها في الإقتصاد اللبناني، وكذلك وقوف الشبكة إلى جانب الغرفة في مختلف مشاريعها وأعمالها. 

وفي نهاية الإجتماع، جرى التافهم على سلسلة من النقاط لتحقيق هذه الشراكة والتي تتضمن إتفاقية تعاون بين الطرفين سيتم توقيعها قريبًا.

وقدم شقير ميدالية الهيئات الإقتصادية إلى الخوري تقديرًا لمبادرته الرائدة ورفع إسم لبنان عاليًا بحصوله على جائزة عالمية.


الإعلان
إقرأ أيضاً