18 كانون الأول 2021 - 04:44
Back

ماذا كشف بو حبيب للـLBCI عن تحضيرات وزارة الخارجية للانتخابات؟

ماذا كشف بو حبيب للـLBCI عن تحضيرات وزارة الخارجية للانتخابات؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات,عبدالله بو حبيب,ماذا كشف بو حبيب للـLBCI عن تحضيرات وزارة الخارجية للانتخابات؟
episodes
Lebanon News
أوضح وزير الخارجية عبدالله بو حبيب أن وزارة الخارجية تنتظر قرار المجلس الدستوري بشأن قانون الانتخابات لمعرفة ما إذا كانت ستتم على اساس اقتراع اللبنانيين المغتربين لـ6 مقاعد مخصصة لهم أو للنواب الـ128.

ولفت، في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI الى أن عدد اللبنانيين غير المقيمين المسجلين للاقتراع بلغ 225 ألف شخص تقريباً، مؤكداً أن هذا العدد كبير ومهم للبنان و"اذا صوتوا فسيأثرون بنتائج الانتخابات".
الإعلان

وفي معرض حديثه عن تحضيرات الوزارة للانتخابات في الخارج، قال: سنقوم بمركز انتخاب لكل 200 شخص على الاقل، والسفارات والقنصليات اللبنانية بدأت بالبحث عن أمكنة يمكن أن تكون مناسبة لاعتمادها كمراكز اقتراع، وهذا الامر لا يختلف اذا كان الانتخاب لـ6 نواب او لـ128 نائبا.

وأشار بو حبيب الى أن وزارة الخارجية قريباً ستكون قد تأكدت من تكلفة الانتخابات في الخارج وستقوم بتبليغ وزارة الداخلية لنرى كيف سيتم تأمين الاموال، معتبراً أن هناك وقتاً كافياً.

وعن موازنة وزارة الخارجية، كشف أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على ان يكون هناك موازنة "دولارية".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً