31 كانون الأول 2021 - 10:48
Back

أبيض: تمت مناقشة الإغلاق ولكن لم يوصَ به بعد

أبيض: تمت مناقشة الإغلاق ولكن لم يوصَ به بعد Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, الاغلاق,فراس أبيض,أبيض: تمت مناقشة الإغلاق ولكن لم يوصَ به بعد
episodes
أبيض: تمت مناقشة الإغلاق ولكن لم يوصَ به بعد
Lebanon News
أوضح وزير الصحة الدكتور فراس أبيض أن الزيادة في معدل فحوصات الـ PCR الإيجابية خلال الأيام القليلة الماضية تعكس ارتفاعًا في انتشار الفيروس في المجتمع، بسبب أوميكرون، المتحور الأكثر عدوى، وبسبب ارتفاع الأنشطة الاجتماعية والتجمعات الاحتفالية.

وأشار أبيض الى أنه تم تسجيل الغالبية الأكبر من الإصابات في الأفراد غير الملقحين (78 ٪ في الأيام الثلاثة الماضية)، كما لوحظ أن 79٪ من الإصابات في المرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، لافتاً الى أن المرضى بدون أعراض شكلوا 38٪ من الحالات الإيجابية.
الإعلان
 
وذكر أن عدد المرضى في الحالات الحرجة يستمر في الارتفاع وإن كان بمعدل أقل بكثير، كاشفاً أنه في جنوب إفريقيا حيث تم تسجيل Omicron لأول مرة، تطلب عدد أقل من المرضى دخول المستشفى مقارنة بالموجات السابقة مع المتحورات الأخرى، ومع ذلك، فإن 78٪ من أسرة قسم كورونا مشغولة.

وبالنسبة للبنان، أكّد وزير الصحة أنه تم توفير أكثر من 100 سرير لوحدة العناية المركزة (30٪ من السعة السابقة) في الأسبوعين الماضيين وسيتم إضافة المزيد هذا الأسبوع، مشيراً الى أن وزارة الداخلية تعهدت بفرض القيود بجدية ومع ذلك، سيقرر البعض أن يكونوا غير مسؤولين عن سلامتهم وسلامة المجتمع.

وفي ما خص قرار الاغلاق، قال أبيض: في الوقت الحالي، تمت مناقشة الإغلاق ولكن لم يوصَ به بعد. ستحدد الخطوة التالية القدرة على فتح المزيد من أسرّة المستشفيات وشدة الحالات المستقبلية. ومن المفارقات أن أكثر الأشخاص الذين يعارضون الإغلاق هم أنفسهم الذين يتصرفون بطريقة تزيد من احتمالية حدوثه.

وأكّد أن الأسبوع المقبل سيجري تحديثًا عن حالة الأدوية والمستلزمات والاستشفاء،مشدداً على أنه  ليس من السهل العمل في بيئة محدودة الموارد لكن لا أعذار وقرار هذا العام الجديد لا يزال قائما، مؤكداً أن أياماً أفضل قادمة.
الإعلان
إقرأ أيضاً