02 كانون الثاني 2022 - 05:54
Back

وزير الصحة: الارتفاع المفاجئ بالاصابات يشير الى انتشار أوميكرون وقرار إقفال البلد يدرس بتأن

وزير الصحة: الارتفاع المفاجئ بالاصابات يشير الى انتشار متحور أوميكرون وقرار إقفال البلد يدرس بتأن Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا,الابيض,وزير الصحة: الارتفاع المفاجئ بالاصابات يشير الى انتشار متحور أوميكرون وقرار إقفال البلد يدرس بتأن
episodes
وزير الصحة: الارتفاع المفاجئ بالاصابات يشير الى انتشار أوميكرون وقرار إقفال البلد يدرس بتأن
Lebanon News
 أكد وزير الصحة فراس ابيض أن "قرار إقفال البلد يدرس بتأن وفق الارقام والمعطيات المتوافرة والسؤال المطروح عن الفترة الزمنية لهذا الاقفال، خصوصا أن وضع لبنان لا يحتمل، ولكن اذا تسارعت وتيرة الانتشار فنحن مستعدون لاتخاذ القرار".
 
واشار في حديث الى برنامج "لقاء الاحد" عبر "صوت كل لبنان 93,3" الى أن "كل الجهود والمحاولات التي اعتمدتها الوزارة منذ بداية شهر الاعياد كانت لتضييق الخناق والحد من الاختلاط لتفادي الوصول الى هذا الاجراء لكن التطبيق على أرض الواقع لم يكن كافيا".
الإعلان
 
وأوضح أن "الارتفاع المفاجئ بالاصابات يشير الى انتشار متحور أوميكرون الذي يمضي وقتا أكثر في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي لذلك تتشابه أعراضه والانفلونزا الموسمية والعمل جار على رفع القدرة الاستيعابية في المستشفيات".
 
واعتبر أن "الموجة الجديدة ستكون أكبر من ناحية الاعداد، ولكن انحسارها سيكون سريعا".
 
وفي ما خص طاولة الحوار التي دعا اليها رئيس الجمهورية، لفت الأبيض الى "ضرورة فصل الحوار وما يعتبره سياسيون أمرا اساسيا عن الواقع المعيشي المتردي ومعالجة احتياجات الناس".
الإعلان
إقرأ أيضاً