29 كانون الثاني 2022 - 06:03
Back

مؤسسة هاني صليبا: لا رابط لنا بالمعلومات على منصة حجز مواعيد معاملات الجوازات

الأمن العام عن منصة تقديم طلب حجز مواعيد للجوازات: البيانات الشخصية موجودة بطريقة آمنة Lebanon, news ,lbci ,أخبار جوازات,الأمن العام,الأمن العام عن منصة تقديم طلب حجز مواعيد للجوازات: البيانات الشخصية موجودة بطريقة آمنة
episodes
مؤسسة هاني صليبا: لا رابط لنا بالمعلومات على منصة حجز مواعيد معاملات الجوازات
Lebanon News
أوضحت مؤسسة هاني صليبا التي قدمت منصة للأمن العام من أجل حجز مواعيد إتمام جوازات السفر، أنها "أنشأت المنصة وطورتها تحت إشراف ضباط الأمن العام المختصين، وسلمت المنصة بالكامل للأمن العام الذي تأكد بدوره من عدم قدرة أي جهة كانت من الولوج إلى أي معلومات من خلال المنصة أو حتى قرصنتها. وبالتالي لم يعد للمؤسسة أي رابط بالمعلومات المتداولة على هذه المنصة بعد تسليمها والتي أصبحت على موقع الأمن العام".
الإعلان
 
وأكدت في بيان أن "أي خرق أمني أو تقني يحصل على المنصة هو من مسؤولية الأمن العام وحده لأنه وحده القادر على التحكم بالمنصة".
 
أضافت: "لمزيد من المعلومات التقنية، تعمل المنصة على السيرفور المحلي التابع للأمن العام اللبناني وهي مشغلة ومصانة بالكامل من قبل الأمن العام، وتم تطوير المنصة بمعايير عالية الجودة لناحية التشفير بهدف تفادي ومنع وردع أي اختراق خارجي. وتعتمد المنصة تقنيات "كلاودفلير" لحماية الموقع الإلكتروني من الهجمات الالكترونية "DDoS" .

وأشارت الى ان "النظام المعتمد في المنصة يجبر اعتماد الـHttps وليس الـ Http اي Hyper Text Transfer Protocol Secure، وهو نظام معتمد للتواصل الآمن على الانترنت".
الإعلان
إقرأ أيضاً