12 أيار 2022 - 16:14
Back

معوض للـ LBCI: رئيس الجمهورية المقبل يجب ان يكون بمواجهة واضحة مع المافيا والميليشيا

معوض للـ LBCI: رئيس الجمهورية المقبل يجب ان يكون بمواجهة واضحة مع المافيا والميليشيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات, لبنان ,ميشال معوض,معوض للـ LBCI: رئيس الجمهورية المقبل يجب ان يكون بمواجهة واضحة مع المافيا والميليشيا
episodes
معوض للـ LBCI: رئيس الجمهورية المقبل يجب ان يكون بمواجهة واضحة مع المافيا والميليشيا
Lebanon News
اوضح رئيس "حركة الاستقلال" النائب المستقيل والمرشح ميشال معوض أن استقالته من المجلس النيابي كانت تعني أن اي امكانية اصلاح من داخل هذه المنظومة هو رهان مستحيل واليوم هو ترشح على أسس مختلفة.

واشار ضمن برنامج سؤال انتخابي عبر الـ LBCI الى أنه كان يتمنى الوصول الى الانتخابات بلوائح معارضة موحدة لكن هذا لا يعني بتاتا ان الاكثرية الحالية ستعود، كما قال.
الإعلان

ولفت الى انه في العام 2018، تحالف مع التيار الوطني الحر انطلاقا من اتفاق معراب، وقال: "جريمتي انني اعطيت فرصة لهذه التسوية ولم اكن شريكا بالمحاصصة واصوات حركة الاستقلال "كانت بتوصلني" ولم اتردد من تقديم استقالتي بسبب الرهان الفاشل".

ورأى معوض أن ركائز قوة حزب الله هي سلاحه وحصرية تمثيل ثنائي حزب الله - امل للبيئة وايضا الغطاء المسيحي المتمثل بباسيل وفرنجية، على حدّ قوله.

وردا على سؤال، أجاب: "ارفض توصيفي بأنني رجل اميركا الاول وانا لبناني أولا واطرح الحياد وادافع عن القضية اللبنانية في كل العالم ومقتنع انه لمواجهة ايران وسلاحها يجب ان يكون هناك من جمع حول القضية اللبنانية ولا يمكن مواجهة ايران لوحدنا".

وعن معركة رئاسة الجمهورية المقبلة، اعتبر أن "رئيس الجمهورية المقبل يجب ان يكون بمواجهة واضحة مع المافيا والميليشيا والقوات يقومون بمقاربة 14 اذار تقليدية".

وبالنسبة للازمة الاقتصادية، قال معوض: "المصرف المركزي قام بسياسات مالية ساهمت بالوصول الى ما وصلنا اليه اليوم الى جانب الاسباب السياسية وانا مع محاكمة كل مسؤول عن الازمة بشكل قانوني وقضائي لا محاكمات سياسية. وسأل "لم القضاء لا يحاكم فنيانوس وحسن خليل؟"
 
الإعلان
إقرأ أيضاً