21 تموز 2022 - 10:06
Back

حميه من البقاع الغربي: هدفنا الاساسي في هذه الظروف العمل للتخفيف من أوجاع الناس وتأمين السلامة العامة

حميه من البقاع الغربي: هدفنا الاساسي في هذه الظروف العمل للتخفيف من أوجاع الناس وتأمين السلامة العامة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الغربي: هدفنا الاساسي في هذه الظروف العمل للتخفيف من أوجاع الناس وتأمين السلامة العامة,حميه من البقاع ,حميه من البقاع الغربي: هدفنا الاساسي في هذه الظروف العمل للتخفيف من أوجاع الناس وتأمين السلامة العامة
episodes
حميه من البقاع الغربي: هدفنا الاساسي في هذه الظروف العمل للتخفيف من أوجاع الناس وتأمين السلامة العامة
Lebanon News
تفقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حميه، أشغال التأهيل للطريق الرئيسية التي تربط محافظتي البقاع بالجنوب وتحديدا البقاع الغربي ومرجعيون، حيث كان في استقباله مدير العمل البلدي في المنطقة الثانية في "حزب الله" حاتم حرب وقائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه ورئيس اتحاد بلديات البحيرة يحيى ضاهر ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة.
الإعلان
 
وأكد الوزير حميه "أن الهدف الاساسي في هذه الظروف التي نعيشها هو العمل للتخفيف من أوجاع الناس وتأمين السلامة العامة لهم والعمل على تأهيل طريق البقاع الغربي مرجعيون، يأتي ضمن سلسلة من الملفات واللقاءات التي تتم بالتعاون مع البنك الدولي ومجلس الإنماء والإعمار. بدأنا بإعداد ملفات في مناطق عكار والضنية والمنية وفي منطقة صور وبنت جبيل وحتى الحدود مع فلسطين المحتلة. واليوم نحن في زيارة وجولة في مناطق النبطية والزهراني وصيدا وجزين وصولا إلى البقاع الغربي لنكون ملفات من نوعين، الأول هو قرض الطرقات والعمالة الممول من البنك الدولي وملزم من قبل مجلس الإنماء والإعمار الذي نتساعد معه لنتمكن من تأهيلها وإنجازها هذا العام مع نهاية فصل الصيف، واليوم تأهيل الطرق على قدم وساق على مختلف الأراضي اللبنانية التي بلغت 165 طريق وسنكمل بهذا الأمر حتى النهاية من أجل التخفيف من وجع الناس"، والأمر الثاني هو محاولة ترقيع الطرق العامة قدر الإمكان من الخزينة العامة لاسيما التي توصل البلدات ببعضها في كل المناطق اللبنانية، وسنكمل العمل حتى لو كانت الدولة اللبنانية تعاني ما تعانيه لأن القرار اتخذ منذ زمن بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنحاول ولو من اللحم الحي أن نفعل شيئا. ومسيرتنا ستكمل لنصل لكل المناطق اللبنانية".
 
وأكد حميه أنه "تم إقرار إضافة طريق صغبين عيتنيت مشغرة خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة على لائحة البنك الدولي والذي يبلغ 8 كلم لتنفيذه وفق الأصول".
 
بعدها أكمل الوزير حمية إلى بلدة مشغرة، حيث كان في استقباله مسؤول "حزب الله" في المنطقة الثانية علي ضعون، في حضور مسؤول الحزب في البقاع الغربي الشيخ محمد حمادي على وقع موسيقى كشافة المهدي. 

وكان لقاء مع رؤساء البلديات والإتحادات استمع خلاله الوزير حميه منهم الى حاجات المنطقة ومشاكلها وسبل حلها".

الإعلان
إقرأ أيضاً