LBCI
LBCI

لجنة التنسيق اللُّبنانية-الكندية: توريط لبنان في حرب غزة جريمة ضد شعبه وتحييده مسؤولية إقليمية - دولية

أخبار لبنان
2023-10-12 | 01:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لجنة التنسيق اللُّبنانية-الكندية: توريط لبنان في حرب غزة جريمة ضد شعبه وتحييده مسؤولية إقليمية - دولية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
لجنة التنسيق اللُّبنانية-الكندية: توريط لبنان في حرب غزة جريمة ضد شعبه وتحييده مسؤولية إقليمية - دولية

 طلبت  لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية (CCLC) من  الإدارة الكندية "ممارسة نفوذها الديبلوماسي لحماية لبنان وشعبه بما يخدم المصلحة اللبنانية-الكندية المشتركة". وأكدت أن "على حكومة تصريف الأَعمال في لبنان مسؤولية منع أي فريق لبناني أو غير لبناني من استعمال الأراضي اللبنانية منصة لتنفيذ أجندات إقليمية لا علاقة لأمن لبنان القومي بها بأي صلَة". وعلى ضرورة "تولّي القوى العسكرية والأمنية بقيادة الجيش اللبناني حماية لبنان من كل الانتهاكات والاعتداءَات للسيادة بالتعاون مع "اليونيفيل"، بحسب مندرجات القرار 1701"، وكل ذلك من اجل "إطلاق مسار نزع السلاح غير الشرعي والذي تمتلكه مجموعات لبنانية وغير لبنانية".
جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة في بيروت وأوتاوا في توقيت موحد، أنه  "وفي سياق متابعتها للحرب بين إسرائيل وحركة حماس، وبالاستناد إلى حرص أعضائها على رفض توريط لبنان في ما يجري"،فهي تؤكد باسم من تمثل من هيئات إسسها لبنانيون في كندا، وهم: " الكتائب اللبنانية – كندا"، "أصدقاء كندا اللبنانيين"، "لبناننا الجديد – كندا"، "شبكة الاغتراب اللبناني – كندا"، "الجامعة اللبنانيّة الثقافية في العالم – كندا" ومعهم "ملتقى التأثير المدني" بصفته المنظمة الاستشارية للجنة على ما يلي:
1-ضرورة تولي حكومة تصريف الأَعمال في لبنان مسؤولية منع أي فريق لبناني أو غير لبناني، من الاعتداء على سيادة لبنان من خلال استعمال الأراضي اللبنانية منصة لتنفيذ أجندات إقليمية لا علاقة لأمن لبنان القومي وأمان شعبه الإنساني بها بأي صلَة.
2-ضرورة تولي القوى العسكرية والأمنية الشرعية وعلى رأسها الجيش اللبناني حماية لبنان من كل الانتهاكات والاعتداءات للسِيادة بالتعاون مع قوات الأُمم المتحدة لحفظ السلام (اليونيفيل)، بحسب مندرجات القرار 1701.
3-ضرورة إطلاق مسار نزع السلاح غير الشَرعي والذي تمتلكه مجموعات لبنانية وغير لبنانية، وذلك تطبيقا لأَحكام الدستور والقرارات الصادرة عن الأُمم المتحدة ذات الصلة، بما يعيد للدولة اللبنانية سيادتها الكاملة.
4-الطلب إلى السلطات اللبنانية المختصة تشديد الرقابة على الحدود البرية، والبحرية، والجوية لمنع التسلل غير الشرعي من وإلى لبنان في ظل أزمة إنسانية غير مسبوقة يعانيها الشعب اللبناني."
وختم البيان "إن لجنة التنسيق اللبنانية-الكندية إذ تناشد الإدارة الكندية لممارسة نفوذها الديبلوماسي لحماية لبنان وشعبه بما يخدم المصلحة اللُّبنانية-الكندية المشتركة، والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، تحذر من توريط لبنان في حرب غزة بما قد يعرضه لمخاطر كيانية كارثية."

أخبار لبنان

آخر الأخبار

التنسيق

اللُّبنانية-الكندية:

توريط

لبنان

جريمة

وتحييده

مسؤولية

إقليمية

دولية

LBCI التالي
طقس الـWeekend: أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة... هل تتساقط الثلوج؟
في جامعة الدول العربية... لبنان يستجيب للادارة الاميركية (الاخبار)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More