07 أيلول 2020 - 07:57
Back

كسر في جمجمته حوّله إلى "أسرع آلة حاسبة بشرية" في العالم

شاب هندي يحطم الأرقام القياسية في الحساب Lebanon, news ,lbci ,أخبار الهند, شاب, حساب, ذكار,آلة حاسبة,شاب هندي يحطم الأرقام القياسية في الحساب
episodes
كسر في جمجمته حوّله إلى "أسرع آلة حاسبة بشرية" في العالم
Lebanon News
لُقّب الشاب الهندي نيلاكانثا بانو براكيش بـ"أسرع آلة حاسبة بشرية في العالم"، في كتاب ليمكا للأرقام القياسية، وهو كتاب مرجعي يصدر كل سنة في الهند لتوثيق الأرقام القياسية العالمية البشرية والطبيعية.

وبدأ الأمر بحسب موقع CNN، بكسر في جمجمة بانو براكيش بعد تعرضه لحادث عندما كان في الخامسة من عمره خلال ركوبه دراجة "السكوتر".
الإعلان

حينها قرر الأطباء إدخاله في غيبوبة طبية وكان ذلك في العام 2005، وتم إخبار ذويه بأن ابنهم قد يعاني من ضعف إدراكي لبقية حياته وصعوبة في ما يخص العمليات المعرفية جراء الحادثة. ودخل براكيش في غيبوبة لمدة 7 أيام قبل أن يظل طريح الفراش لمدة عام للتعافي من الإصابة.

وخلال فترة تعافيه تحدّى الطفل أنذاك توقعات الأطباء وعلَّم نفسه كيف يتعامل مع الأرقام 10 مرات أسرع من المعدل الذي يقوم به الانسان الطبيعي، ليصبح بالتالي عكس ما قيل عنه تماماً.

ويقول براكيش البالغ من العمر 20 عاماً إن الحادث ساعده على تطوير عقله، إذ تعلم كيفية لعب الشطرنج وحل الألغاز والمسائل الرياضية لإبقاء دماغه منشغلاً خلال العام الذي رقد فيه بالفراش، لحين أن أصبح قادراً على إجراء حسابات معقدة بسرعة فائقة من خلال "الممارسة المنظمة".

وفي 15 أغسطس/آب الفائت، أصبح براكيش أول آسيوي وأول غير أوروبي في التاريخ يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للحساب الذهني في أولمبياد العقل الرياضي (MSO) في لندن.
الإعلان
إقرأ أيضاً