08 نيسان 2021 - 06:20
Back

في المكسيك... مرشّح للإنتخابات البرلمانية يطلق حملته من داخل نعش (فيديو)

مرشّح للإنتخابات البرلمانية المكسيكية يطلق حملته من داخل نعش Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات, فيروس كورونا, كوفيد-19, نعش, حملة انتخابية,المكسيك,مرشّح للإنتخابات البرلمانية المكسيكية يطلق حملته من داخل نعش
episodes
في المكسيك... مرشّح للإنتخابات البرلمانية يطلق حملته من داخل نعش (فيديو)
Lebanon News
أطلق مرشح لانتخابات الكونغرس في المكسيك، يدعى كارلوس مايورغا، حملته الانتخابية يوم الثلاثاء من داخل نعش بهدف تسليط الضوء على وفاة آلاف الأشخاص في البلاد بسبب جائحة كوفيد-19 وأعمال العنف المرتبطة بالعصابات.

وقال كارلوس مايورغا المرشح البرلماني عن حزب "إنكوينترو سوليداريو" في ولاية تشيهواهوا شمال المكسيك، إنه يوجّه عبر هذه الخطوة "رسالة إلى السياسيين مفادها أن الناس يموتون بسبب لا مبالاتهم".
الإعلان

وفي التّفاصيل، فوصل مايورغا داخل نعش باللون الذهبي إلى تجمّع انتخابي على جسر حدودي بين مدينة سيوداد خواريث وإل باسو بولاية تكساس الأميركية برفقة مساعدين يرتدون معدات الوقاية الشخصية ويحملون باقات الزّهور للفت الانتباه إلى عدد ضحايا فيروس كورونا المأساوي الذي تجاوز 200 ألف حالة، وهو من أعلى المعدّلات في العالم.

وعلّق مايورغا على الموضوع قائلاً: "إن السّياسيين التزموا الصمت أمام المستويات المرتفعة للجرائم المنظمة، كما بقوا صامتين حيال الفوضى الناجمة عن كوفيد".

والجدير بالذّكر أنّ أرقام رسمية تشير إلى أنّ أكثر من 300 ألف شخص لقوا حتفهم في جرائم قتل في المكسيك منذ إطلاق الحكومة حملة عسكرية ضد تجار المخدرات في 2006.
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً