15 تشرين الثاني 2021 - 14:15
Back

المرأة مش حرف ناقص...

حان الوقت لكي تكون المرأة ركناً من أركان بناء الوطن Lebanon, news ,lbci ,أخبار حملة, امرأة,مش حرف ناقص,حان الوقت لكي تكون المرأة ركناً من أركان بناء الوطن
episodes
المرأة مش حرف ناقص...
Lebanon News
المقال الذي تقرؤنه الآن لا يتضمّن أخطاءً طباعية غير مقصودة، بل أفعالاً مقصودة.

هل واجهتم صعوبة في قراءة مقالٍ نصف أحرفه قد حُذفت؟ فلنتخيل معاً لغة عربية بـ14 حرفاً بدلاً من 28، هل كانت الكلمات ستُحافظ على معانيها؟ هل كنّا سنتمكّن من كتابة جملةٍ مفيدةٍ؟ إذا كان ما ذكرناه آنفاً شبه مستحيل، فكيف لنا أن نُحاول بناء مجتمع بنصف سكّانه؟
الإعلان

ا - م – ر – أ – ة: 5 أحرف إن جُمعت تُشكّل معًا كلمة للدلالة على نوعٍ اجتماعي. هي امرأة وليست حرفاً ناقصاً، فلماذا يتمّ تجاهل خبرتها ومعرفتها وعدم شملها في صنع القرارات لبناء مستقبلٍ أفضل للبنانٍ؟

يدعو قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن، النساء، اللواتي يُشكّلن نصف سكّان المجتمع، للمشاركة بصنع القرار على الصعيدين المحلّي والوطني في القطاعات الحكوميّة ومجلس النوّاب والبلديّات ومختلف مراكز صنع القرار، فلماذا لا نراها اليوم شريكة بالتساوي مع الرجل في الحوارات الوطنية وصنع السياسات ووضع الاستراتجيات؟ 

حملة "#مش_حرف_ناقص" تُطلقها هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر بالتعاون مع الـ LBCI، تهدف إلى إحداث تغيير في دور المرأة المُهمّش في المجتمع اللبناني. 

حان الوقت لكي تكون المرأة ركناً من أركان بناء الوطن ومن صنّاع السلام والاستقرار في لبنان.. 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً