02 أيلول 2022 - 09:07
Back

نيجيريا تحظر توظيف العارضين الأجانب في مجال الإعلانات

حظر مجلس تنظيم الإعلانات النيجيري "ARCON" توظيف العارضين الأجانب والمعلقين على وسائل الإعلام النيجيرية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار البيضاء., البشرة, الأزياء, عارضات, النيجيرية, الإعلام, وسائل, المعلقين, الأجانب, العارضين, توظيف, حظر, ARCON, النيجيري, الإعلانات, تنظيم, مجلس, خلاله, من, أعلنت, آب, 23, تويتر, بيانا, النيجيرية, الثقافة, الإعلام, وزارة,نشرت,حظر مجلس تنظيم الإعلانات النيجيري "ARCON" توظيف العارضين الأجانب والمعلقين على وسائل الإعلام النيجيرية.
episodes
نيجيريا تحظر توظيف العارضين الأجانب في مجال الإعلانات
Lebanon News
نشرت وزارة الإعلام والثقافة النيجيرية بيانا على تويتر في 23 آب، أعلنت من خلاله أن مجلس تنظيم الإعلانات النيجيري "ARCON" حظر توظيف العارضين الأجانب والمعلقين على وسائل الإعلام النيجيرية. 
 
ولاقى البيان انتشاراً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انتقد الكثيرون هذا القرار، متّهمين البلاد "بالتمييز العنصري ضدّ عارضات الأزياء والممثلين البيض". كما وصفوا سياسة البلاد بأنها" مُعادية للأجانب". 
الإعلان
 
ومن ناحية أخرى، فقد أعرب الكثيرون عن موافقتهم على هذه الخطوة، وأشادوا بها باعتبارها "فوزاً صغيراً" وإجراء "طال انتظاره".
 
ولعقود من الزمان، سيطر فنانون بريطانيون وعارضون من البشرة البيضاء وغير النيجيريين على مساحة الإعلان في نيجيريا، واستحوذوا على الإعلانات التجارية ومجال التعليق الصوتي.
 
وأوضحت ARCON في بيانها الذي أعلنت فيه الحظر، أن إلإجراء "يتماشى مع سياسة الحكومة لتطوير المواهب المحلية والنمو الاقتصادي الشامل في الحاجة إلى اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة التي تهدف إلى تنمية صناعة الإعلانات النيجيرية."
 
وسيدخل الحظر المذكور حيز التنفيذ اعتباراً من 1 تشرين الأول، الأمر الّذي يجعل نيجيريا أول دولة تحظر العارضين الأجانب وفناني التعليق الصوتي.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً