25 آب 2021 - 23:45
Back

أسرار الصحف 26 -8- 2021

أسرار الصحف 26 -8- 2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصحف,اسرار,أسرار الصحف 26 -8- 2021
episodes
أسرار الصحف 26 -8- 2021
Lebanon News
النهار

يرجح اكثر من مصدر عدم وصول الباخرة الايرانية المحملة بالنفط الى لبنان فيما شككت مصادر اخرى في خبر انطلاقها لعدم رصد حركتها في البحر.

ينقل أن عددا لا يستهان به من التلامذة اللبنانيين، تم تسجيلهم من قِبل ذويهم في مدارس وجامعات اماراتية وتركية وقبرصية وبعض دول المنطقة، خوفاً من خسارة عامهم الدراسي.
الإعلان

لوحظ توقّف عدد من الإذاعات عن البث مناطقي بسبب فقدان مادة المازوت، الأمر الذي لم يسبق أن حصل في كل الحـروب التــي عصـفـت بالبلد.

الجمهورية

يعتبر تيار فاعل أن المواجهة ستكون في المرحلة المقبلة بين مسؤول كبير ومؤسسة دستورية هي من أتت به.

سألت جهات دبلوماسية لماذا لا تعدل القوانين بحيث تردع المهربين والمحتكرين والمتاجرين بصحة المواطنين وحاجاتهم الأساسية.

يعتبر دبلوماسي إقليمي في مجالسه أن التصويب في اتجاه دولته تجاوز الحدود فيما تدخّل سفير دولة كبرى مباشرة يتم السكوت عنه.

اللواء

تنصح دولة كبرى، صديقة، المعنيين بباخرة النفط الإيراني، سلوك مرفأ بانياس، وإيصالها براً، بعد ذلك، عبر "الستنرنات".

يُصرّ رئيس تكتل موالٍ على "التعكير" على مسؤول نقدي كبير، مهما كلف الأمر من خسائر وعدم استقرار في المعالجات المالية.

يلجأ جمركيون وأمنيون للتدقيق مع مسافرين في ما خص الأدوية القليلة، والمفقودة، المحمولة باليد، في محاولة لاقتناصها أو ابتزاز حامليها!

نداء الوطن

تخلّلت المفاوضات بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف حول تسمية وزير الداخلية، نقاشات وطلبات وشروط مسبقة بتغيير بعض المحافظين والقائمقامين في إطار الاشراف على العملية الانتخابية.

تبين ان المديرية العامة للنفط تمتنع عن القيام بأي دور رقابي او تنظيمي لمحطات المحروقات لا سيما لجهة فرض شروط الترخيص والاستثمار، كما انها لم تطبق اي إجراء ضمن صلاحياتها لتعليق التراخيص او سحبها في حالات الاحتكار والبيع خارج التسعيرة.

تبين ان أسباب الإجراءات المتخذة بحق صيدليات ومستودعات أدوية في الجنوب هي خلافات مالية بين أصحاب تلك الصيدليات والمستودعات وشريك سابق، تقدم الاخير على إثرها بشكوى في وجه التفتيش الصيدلي ووزارة الصحة

الأنباء

اسمان لا يزالان غير محسومين لتولي حقيبة سيادية أساسية.

قرار رسمي لحل أزمة مستفحلة لا يبدو أنه سيصمد طويلاً قبل أن تعود الأزمة لتكبر مجددا.

البناء

قالت مصادر أمنية إنّ وزير الصحة أبلغ بعدم تغطيته أمنياً وقضائياً إذا قام بمداهمة مستودعات شركات الاستيراد الكبرى في قطاع الدواء بعدما عرض ما لديه من وقائع وملفات حول تخزين كميات تعادل أضعاف ما تخزنه مستودعات الموزعين التي تمّت مداهمتها…

تؤكد مصادر روسية تفاؤلها بالتوصل خلال شهرين الى اتفاق العودة للاتفاق النووي وتبلغها موقفاً أميركياً بالاستعداد للوصول الى مدى صفر عقوبات وصفر بقايا من عهد الخروج من الاتفاق إذا توصّلت في المفاوضات الى صفر بقايا من المنجزات النووية الإيرانية من خارج الاتفاق.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً