30 نيسان 2019 - 00:00
Back

مراسلات "صفقة القرن" (الاخبار)

مجموعة وثائق تمتد على مرحلة ما قبل وبعد القرار الأميركي إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الضفة الغربية, الاردن, محمد بن سلمان, اميركا, السعودية, صفقة القرن, مراسلات,الاخبار,مجموعة وثائق تمتد على مرحلة ما قبل وبعد القرار الأميركي إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي
episodes
مراسلات "صفقة القرن" (الاخبار)
Lebanon News
نشرت صحيفة "الأخبار" مجموعة وثائق اطّلعت عليها، تمتد على مرحلة ما قبل وبعد القرار الأميركي إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، والذي كان بمثابة صفارة إنذار استنفرت رام الله وعمّان التي استضافت اجتماع الوفد الوزاري العربي آنذاك. 

ولا يخفيان الجانبان، الفلسطيني والأردني، بحسب الوثائق، القلق من مواقف بعض الدول العربية تجاه ملفي القدس والصفقة. وإن حاول ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لاحقاً، تعريف نفسه بأنه "ناقلٌ" فقط لبنود "الصفقة" من الجانب الأميركي إلى الجانب الفلسطيني، بطلب من واشنطن.
الإعلان

واشارت الاخبار الى أنه لم يعد خافياً ما تسرب جزء منه سابقاً حول اجتماع ابن سلمان مع الرئيس محمود عباس، وتبليغه أفكار إدارة ترامب كطرف "ضامن للصفقة" ومتورّط فيها، حين عرض عليه "10 مليارات دولار لتحسين الوضع الداخلي في أراضي الضفة الغربية"، كما ينقل رئيس مكتب تمثيل الأردن في رام الله، خالد الشوابكة، في تقاريره.
 
إقرأ أيضاً