30 كانون الأول 2019 - 00:36
Back

تفاصيل المباحثات التي أجراها دياب... هذا ما أفضت اليه (الجمهورية)

حسم نهائي للحصّة الشيعيّة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حكومة,حسان دياب,حسم نهائي للحصّة الشيعيّة؟
episodes
تفاصيل المباحثات التي أجراها دياب... هذا ما أفضت اليه (الجمهورية)
Lebanon News
علم انّ المباحثات التي جرت بين الرئيس المكلف حسان دياب والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب الوزير علي حسن خليل والمعاون السياسي للامين العام لـ"حزب الله" الحاج حسين خليل، أفضَت الى حسم نهائي للحصّة الرباعيّة الشيعيّة في الحكومة، (المال والصحة والزراعة والشباب والرياضة)، كما انّ التوافق قد تم على بعض الاسماء التي طرحها الخليلان، فيما بقيت اسماء اخرى قيد البحث لحسم مع الرئيس المكلف الذي يفضّل حكومة جديدة بكل اعضائها، ليس فيها حزبيون او وزراء شاركوا في حكومة سعد الحريري المستقيلة.
الإعلان

وقالت المصادر لـ"الجمهورية" انّ الاتصالات استؤنِفت امس بين هذا الفريق، وستستكمل بزخم اليوم، على مستوى الثنائي الشيعي والرئيس المكلف، وما بين دياب و"التيار الوطني الحر"، وما بين الثنائي الشيعي و"التيار الوطني الحر"، علماً انّ اتصالات جرت بين الثنائي والتيار في الساعات الاخيرة، الّا انها لم تفضِ الى ايجابيات. وربطاً بذلك اكدت مصادر الرئيس نبيه بري لـ"الجمهورية": بالنسبة إلينا لا توجد اي مشكلة حول التأليف، الامور ماشية ومحلولة ومسهّلة.

وفيما لفتت الاوساط المحيطة بالرئيس المكلف الى "انّ التأليف قبل نهاية العام كان ممكناً لو تَجاوب الجميع مع الطروحات التي قدمها"، عُلم انّ اللقاء الذي جمعه والوزير يوسف فنيانوس، موفداً من رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، كان مفيداً، وهو أرسى مخرجاً يرضي تيار المردة.
الإعلان
إقرأ أيضاً