04 تموز 2020 - 00:54
Back

موضوع خسائر لبنان وُضع مجدداً على نار حامية... هل سيتم حسم الأمر قريباً؟ (الجمهورية)

موضوع خسائر لبنان وُضع مجدداً على نار حامية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,صندوق النقد,موضوع خسائر لبنان وُضع مجدداً على نار حامية...
episodes
موضوع خسائر لبنان وُضع مجدداً على نار حامية... هل سيتم حسم الأمر قريباً؟ (الجمهورية)
Lebanon News
علمت "الجمهورية" انّ موضوع خسائر لبنان المُختلف عليها بين الحكومة ومصرف لبنان، قد وُضعت مجدداً على نار حامية، سعياً لوصول الطرفين الى قاسم مشترك حول هذه الارقام، يطوي صفحة الاختلاف بينهما، وبالتالي يذهبان معاً بأرقام موحّدة الى التفاوض مع صندوق النقد الدولي، الذي سبق ان طلب من طرفي الخلاف اللبناني: "اذهبوا واتفقوا في ما بينكم على ارقامكم، ومن ثم عودوا لنكمل النقاش معكم بشكل جدّي ووفق ارقام واضحة". 
الإعلان

وبحسب المعلومات الموثوقة، فإنّ هذا الامر يفترض ان يتمّ حسمه في وقت قريب جداً، حيث بوشرت النقاشات فعلاً بين الحكومة ومصرف لبنان حول الارقام، على ان تصل هذه النقاشات الى الخواتيم التفاهمية على ارقام موحّدة قبل نهاية الاسبوع الجاري او بداية الاسبوع المقبل على أبعد تقدير.

وتشير المعلومات، الى انّه بالتوازي مع توحيد الارقام، سينصبّ الجهد النيابي في الايام المقبلة، وتحديداً من قِبل لجنة المال والموازنة، على دراسة اقتراح قانون "الكابيتال كونترول"، وتحضيره لإقراره في اول جلسة تشريعية تعقدها الهيئة العامة لمجلس النواب، باعتبار انّ "الكابيتال كونترول" هو احد الشروط الاساسية التي يطلبها صندوق النقد الدولي ربطاً ببرنامج المساعدات الموعود للبنان.

الإعلان
إقرأ أيضاً